شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

القدس العربي: 30 حركة وهيئة سياسية وشخصيات عربية يطالبون في بيان مشترك بالافراج عن المعتقلين بالمغرب ومصر والأردن والجزائر والبحرين والسودان

1٬463

طالبت 30 حركة وهيئة سياسية وشخصيات عربية، أبرزهم حركة ‘شباب 6 أبريل’ وحزب الدستور المصريين، يمثلون 6 دول عربية، هي المغرب ومصر والأردن والجزائر والبحرين والسودان، في بيان مشترك بالإفراج ‘الفوري’ عن المعتقلين السياسين وكل النشطاء المعتقلين، بتلك الدول العربية، من بينها المغرب، و’إنهاء كافة الإجراءات الإستثانية التي اتخذت بحقهم’.

وقال البيان الذي وقعه حوالي 23 حركة وحزبا عربيا و7 شخصيات معروفة بالعالم العربي، إن بعض الدول مازالت تمارس بعض الانتهاكات ضد النشطاء العرب في بلدانهم المختلفة، ‘رغم وصول بعض الأحزاب السياسية التي عانت من الممارسات الإستبدادية كثيرا’، وأن المغرب مازال يعتقل ما يقرب 80 ناشطا من المجموعات الشبابية في المغرب، وعلى رأسهم نشطاء ‘حركة 20 فبراير’ وأشار إلى أن هؤلاء اعتقلوا بسبب آرائهم السياسية ومطالبتهم ببرامج إصلاحية قانونية ودستورية واسعة في بلادهم.

ودعا البيان السلطات المغربية، على غرار باقي البلدان العربية، إلى ‘احترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.. والعمل وبسرعة على الإفراج الفوري عن كل النشطاء المعتقلين.. وتنفيذ كافة المطالب الشرعية التي يطالبون بها من إصلاحات إقتصادية وقانونية ودستورية مشروعة’.

وكان من بين الموقعين المغاربة على هذا البيان ‘حركة 20 فبراير’ وجمعية ‘أطاك’ المغرب لمناهضة العولمة والرأسمالية وجمعية العمال المغربيين في فرنسا، إضافة إلى محمد العوني، رئيس منظمة حريات الإعلام والتعبير بالمغرب.

إقرأ الخبر علي جريدة القدس العربي
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today4e26.htm&arc=data20121010-044e26.htm

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...