شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

القدس : دعوى قضائية للمطالبة بإيقاف بناء الجدار الفولاذي على حدود غزة

383

أقام نشطاء مصريون حصلوا على توكيلات قانونية رمزية من نحو 200 مواطن دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للمطالبة بإيقاف بناء الجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر على حدودها مع غزة، فيما تظاهر عشرات النشطاء المصريين والأجانب بوسط القاهرة للإعلان عن احتجاجهم على إقامة الجدار.

وقال الناشط المدني السفير السابق ابراهيم يسري الذي أقام الدعوى عقب حصوله على توكيلات قانونية رمزية من نحو 200 مواطن انضموا إليه في دعواه: ” أقمنا الدعوى للحصول على حكم قضائي عاجل بإيقاف بناء الجدار الفولاذي وإزالة كافة الآثار المترتبة عليه”.

وأضاف يسري في مقابلة مع “وكالة الأنباء الألمانية”:” اختصمنا في الدعوى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية” ، لافتا إلى أن نشطاء من تيارات سياسية متعددة يعتزمون تدشين حملة احتجاجات متواصلة ضد بناء الجدار بجانب الدعوى القضائية”.

وعقب الانتهاء من إجراءات إقامة الدعوى القضائية ووسط حصار أمني مشدد تظاهر عشرات النشطاء المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة في مظاهرة دعت إليها حركة “شباب 6 أبريل” أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة احتجاجا على إقامة الجدار.

وقامت الشرطة بحصار المتظاهرين بالحواجز الحديدية ، فيما رفع المتظاهرون لافتات باللغتين العربية والانجليزية ورددوا شعارات تندد ببناء الجدار. ومن بين الشعارات التي رددها النشطاء باللغتين العربية والانجليزية “الحرية لفلسطين” و” أسقطوا الجدار” وشعار بالعربية يقول ” حطوا على الحدود فولاذ وباعوا لإسرائيل الغاز”.

وأعلنت حركة “شباب 6 أبريل” تضامنها مع كافة الاحتجاجات الرافضة لبناء الجدار. وقالت الحركة في بيان صحافي: “نرفض كافة الحجج التي تصدرها الحكومة المصرية لمحاولة فرض شرعية على هذا الجدار الذي يقضي على أخر أمل لوصول المعونات من أغذية وأدوية للفلسطينيين داخل القطاع بعد أن فشلت كافة قوافل الإغاثة في الوصول”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...