المئات من العمال والموظفين يطالبون بحد أدني للأجور أمام مجلس الوزراء

المئات من العمال والموظفين يطالبون بحد أدني للأجور أمام مجلس الوزراء
654

إستجاب اليوم المئات من العمال والناشطين لدعوه أطلقتها عدد من المنظمات الحقوقية والعمالية للتظاهر أمام مجلس الوزراء للمطالبة بوضع حد أدني للأجور للعاملين والموظفين ، شارك فيها عدد من عمال غزل المحلة والضرائب العقاريه وعدد أخر من عمال الكتان طنطا ، وعمال أخرين علي مستوي الجمهورية ، نظموا إضرابات وإعتصامات متوالية علي مستوي الجمهورية مسبقا للمطالبة بحقوقهم المهدرة.

ولم تشهد المظاهرة تضيق أمنى يذكر كما لم ترد لغرفة طوارئ جبهه الدفاع عن متظاهري مصر أي بلاغات أو شكاوى تذكر إطلاقا من قبل المنظمين والمشاركين في الوقفة الإحتجاجية أمام مجلس الوزراء .

وقد شكل المتظاهرين وفد لتقديم مذكرة بمطالبهم ويضم الوفد كلا ًمن خالد على مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وأحمد السيد النجار الخبير الاقتصادي، وكمال عباس رئيس دار الخدمات النقابية والعمالية، وكمال أبو عيطة رئيس نقابة الضرائب العقارية المستقلة، وناجي رشاد الناشط العمالي، وفاطمة رمضان الناشطة العمالية، وحمدين صباحي عضو مجلس الشعب، ويسري بيومي عضو مجلس الشعب ، وإعطاء مهلة لأول مايو للنظر في المطالب المقدمة.

وإتفق المتظاهرون على عقد مظاهرة ثانية في أول مايو في حالة عدم وجود أي رد من المجلس.

وفي سياق متصل أعلنت جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر استمرارها في عملها استعداداً لمظاهرة يوم 6 إبريل المطالبة بالتعديلات الدستورية. وتعلن الجبهة عن استمرارها في تقديم الدعم القانوني والمعلوماتى للمشتركين في المظاهرة وترحب بتلقي أي استفسارات.

تغطية مصورة – نقلا عن موقع موقع المركز المصري للحقوق المدنية والإقتصادية:

[center][img width=450]http://lh6.ggpht.com/_4jRYKRZcfr0/S7cksjnwQ-I/AAAAAAAABL8/YD69-0GjSfI/s640/P1010747.JPG[/img]

[img width=450]http://lh6.ggpht.com/_4jRYKRZcfr0/S7cksmlcB4I/AAAAAAAABL4/lpGjZgl11tQ/s640/P1010743.JPG[/img]

[img width=450]http://lh4.ggpht.com/_4jRYKRZcfr0/S7cks8ftv8I/AAAAAAAABMA/YrXL6RBPEdA/P1010751.JPG[/img]



[/center]

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا