المحامى العام بطنطا يأمر ببقاء فلاحو عزبة منشاة فى أراضيهم ..وعدم التعرض لهم

المحامى العام بطنطا يأمر ببقاء فلاحو عزبة منشاة فى أراضيهم ..وعدم التعرض لهم
458

[size=small] عن مركز تضامن فادنا فلاحو عزبة منشاة الوقف بطنطا – المستأجرون لأرض وقف ( عزيزة هانم يكن ) – مساء اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2009 بأن التحقيقات التى أجراها المحامى العام لنيابات طنطا فى الشكوى المقدمة منهم ضد محافظ الغربية.. أسفرت عن قرار ينصفهم ” ويقررب قاءهم فى الأرض ويمنع تعرض محافظ الغربية لهم لحين الفصل فى دعواهم أمام القضاء.”
[/size]

 

[size=small]
صدر القرار المذكور ظهر اليوم استجابة للشكوى التى قدموها للنائب العام بالقاهرة صباح الثلاثاء الماضى 27 أكتوبر 2009 فى تظاهرة احتجاجية على الإجراءات التى يتخذها المحافظ بالتعاون مع هيئة الأوقاف لطردهم من مائة فدان – من وقف عزيزة هانم يكن – يستأجرونها – ويزرعونها أبا عن جد مما يزيد عن مائة عام – من هيئة الأوقاف، وتعتبر مورد رزقهم الوحيد.

كان محافظ الغربية قد صرح أن المحافظة تمهد لإعداد الأرض المذكورة لتكون منطقة تجارية .. بينما يرى الفلاحون أنها تُعد للبيع لأحد رجال الأعمال المعروفين بالمنطقة وهو فى نفس الوقت نائب بمجلش الشعب.. وليس من المنطقى أن تقام مثل هذه المنطقة التنجارية إقتطاعا من أرض زراعية عالية الخصوبة تثمر وتنتج وعلى حساب فلاحين بسطاء لا يعرفون سوى حرفة الزراعة وعلى حساب مستقبل أبنائهم.

هذا ويستعد الفلاحون لمواجهة هيئة الأوقاف فى الدعوى القضائية المنظورة أمام القضاء المدنى بطنطا والمحدد لها جلسة 12 ديسمبر القادم دائرة ( 9 ) [/size]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا