شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

المصرى اليوم: «٦ أبريل» تطالب «البرادعى» بدعوة القوى السياسية لطرح برنامج للإصلاح

599

طالبت حركة شباب ٦ أبريل، الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، المقرر وصوله القاهرة اليوم، بعقد مؤتمر صحفى عالمى فى مطار القاهرة يعلن خلاله مطالبه بتعديل أو تغيير الدستور ودعوة القوى السياسية للعمل على برنامج يجبر النظام على تنفيذ مجموعة من الإصلاحات السياسية والدستورية، قبل انتخابات مجلس الشعب المقبلة، وإدانة عمليات القبض والاعتقال التى تلاحق الناشطين السياسيين فى مصر.

وقالت أسماء محفوظ وإنجى حمدى، المسؤولتان الإعلاميتان بالحركة، «إن شباب ٦ أبريل خاطبوا (البرادعى) عبر شبكة الإنترنت والاتصالات التليفونية مع أسرته، لإبلاغه بالقبض على شباب الحركة خلال مطالبتهم المواطنين باستقباله فى المطار».

وفى سياق متصل، أصدرت الحركة بياناً أدانت فيه اعتقال اثنين من منسقيها وقالت فيه «إن عمليات القبض على النشطاء والسياسيين تعد انتصاراً للمعارضة فى الوقت الذى تطالب فيه القوى الوطنية جميعاً بتعديل الدستور، خصوصاً المواد ٧٦ و٧٧ و٨٨ من الدستور لضمان نزاهة العملية الانتخابية»، وأضاف البيان: «إن القبض على المنسقين لن يثنى الحركة وباقى القوى السياسية التى أعلنت تأييدها للبرادعى عن استقبالها له اليوم». من جانبها، أصدرت حركة «كفاية»، بياناً رحبت فيه بعودة البرادعى إلى القاهرة واستعداده للتحرك مع الجماهير خلال المرحلة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...