المصري اليوم : «البرادعي» يطالب مرشحي الرئاسة بتأجيل حملاتهم الانتخابية حتى تستقر البلاد

المصري اليوم : «البرادعي» يطالب مرشحي الرئاسة بتأجيل حملاتهم الانتخابية حتى تستقر البلاد
835

عقد الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الثلاثاء، اجتماعًا بمنزله مع شباب 6 أبريل لبحث تطورات الأمور الحالية وما تحتاجه البلاد خلال المرحلة المقبلة.

وطالب البرادعي، خلال اجتماعه، المرشحين في الانتخابات الرئاسية بالتوقف عن الاستمرار في حملاتهم الانتخابية أو على الأقل تأجيلها حتى تستكمل أهداف ومطالب الثورة، كما وعد البرادعي بأن يتحدث للمرشحين ويطالبهم بتأجيل حملاتهم الانتخابية، مشيرا إلى أنه التقى بالمستشار هشام البسطويسي، المرشح على منصب الرئاسة، واتفقا على هذا الأمر، وقال البرادعي: «إزاى أعمل دعاية والصورة لسه مش واضحة والأمور مش مستقرة».

وعلمت «المصري اليوم» أن اللقاء، الذي استمر حوالي ساعتين ونصف الساعة بمنزل البرادعي على طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي، شمل 6 من شباب 6 أبريل، أبرزهم أحمد ماهر، المنسق العام، ومحمد عادل، المتحدث الإعلامي باسم الحركة، وأكد البرادعي على ضرورة أن يكون الشعب شريكا للجيش في إدارة البلاد، مشددًا على تشكيل مجلس رئاسي يحكم البلاد خلال الفترة الانتقالية الحالية يكون بالتوافق بين القوى السياسية.

وطالب البرادعي شباب 6 أبريل بألا يلتفتوا إلى الاتهامات الموجهة لهم بالتمويل الأجنبي والحصول على تدريبات في دول أوروبية، وقال: «نفس ما تعرضت له تتعرضون له الاَن، ونصيحتي ألا تهتموا بهذه الصغائر»، وأضاف أنه لن يمانع أن يكون جزءًا من المجلس الرئاسي رغم أن ذلك يمنعه من الترشح للانتخابات الرئاسية.

واتفق البرادعي مع شباب 6 أبريل على ضرورة البدء في التنسيق مع كافة القوى السياسية خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأكد شباب 6 أبريل أنهم اتفقوا مع الدكتور البرادعي على أن الأولوية للمرحلة المقبلة هي العمل على تحقيق مطالب الثورة ومشاركة مدنين في اتخاذ القرار في إدارة شؤون البلاد والمرحلة الانتقالية.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا