شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

المغرب يفرج عن 13 ناشطا من20 فبراير وحركة 6 أبريل في القاهرة تهنئهم

2٬071

هنأت حركة شباب 6 أبريل في القاهرة نشطاء حركة 20 فبراير في المغرب بعد الإفراج عن13 من نشطائهم المعتقلين في السجون المغربية.

 

وقد أفرجت السلطات المغربية مساء أمس الأربعاء عن 13 ناشط من حركة 20 فبراير في المغرب من إجمالي 80 ناشط معتقل، كانت قد ألقت القبض عليهم علي إثر إحتجاجات واسعه في المغرب للمطالبه بإصلاحات دستورية وقانونية واسعه وبعد مطالبتهم بمقاطعه الإنتخابات البرلمانية الاخيرة في المغرب بسبب سوء قانون الإنتخابات .

ودعا محمد عادل القيادي في حركة شباب 6 أبريل النشطاء المفرج عن إلي إستكمال مسيرتهم من أجل تحقيق كل مطالبهم مشيرا إلي إن حكام الدول العربية يخشون من العمل الشبابي المشترك، مؤكدا إن التضامن العربي الواسع من أجل الإفراج عن المعتقليين هو خطوه أولي في سبيل تدعيم العمل العربي الشبابي المشترك من أجل دعم قضايا الديمقراطية وتعزيز الحريات في بلداننا العربية

تأتي تلك الإجراءات المغربية إستجابة للبيان المشترك الذي وقعت عليه أكثر من 20 حركة وحزب وشخصيات وطنية عربية لمطالبة الدول العربية بسرعه الإفراج عن النشطاء المعتقلين في الأردن والمغرب والسودان والبحرين، وتضامنا مع الشعب السوري الحر.

وصدر هذا البيان المشترك في مطلع شهر إكتوبر الحالي ووقع عليه من القاهرة حركة شباب 6 أبريل وحزب الدستور وحزب التيار المصري ومجموعة لا للمحاكمات العسكرية والمرشح الرئاسي السابق خالد علي والنائب السابق زياد العليمي، ومن المغرب حركة 20 فبراير ومن الأردن الحراك الشبابي الأردني ومن السودان حركة قرفنا ومن سوريا الحراك السلمي السوري.

يذكر أن السلطات الأردنية قد أفرجت منذ ثلاثة أيام عن 19 ناشط من الحراك الشبابي الأردني كانت قد ألقت القبض عليهم إثر مشاركتهم في تظاهرات تطالب بإصلاحات إقتصادية وقانونية ودستورية واسعه في الأردن.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...