شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

النائب العام يقرر إعاده التحقيق في واقعه إختفاء رضا هلال

401

قرر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود فتح التحقيق مجددا في إختفاء الكاتب الصحافي رضا هلال نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية المختفي منذ ستة أعوام.

وكان مكتب النائب العام قد تلقى بلاغا من شقيق رضا يؤكد خلاله أنه حي في سجن بالإسكندرية.

وذكرت صحيفة “القدس العربي” ان هشام زعتر، المستشار بالمكتب الفني، للنائب العام قد استمع الخميس إلى أقوال أسامة هلال شقيق الصحافي المختفي رضا هلال منذ عام 2003، وذلك في البلاغ الذي تقدم به عن ظهور شقيقه في سجن العرب بالإسكندرية، حيث أكد أسامة هلال في أقواله أنهم تلقوا 3 مكالمات تليفونية تؤكد أن رضا هلال مازال على قيد الحياة، ويرتدي “تريننغ أبيض وأزرق” داخل سجن برج العرب بالإسكندرية، وهو محبوس داخل عنبر انفرادي.

وقال أسامة إن هذه المكالمات جاءت من مجهولين أكدوا للأسرة أنهم (فاعلو خير) وأكدوا فيها سلامة رضا، ثم واصل هلال أقواله أمام النيابة قائلا: “إنني أتهم النظام المصري بأنه وراء اختفاء شقيقي رضا هلال الصحافي بالأهرام، حيث قامت الحكومة المصرية بمراقبة رضا هلال أثناء وجوده في صحيفة الأهرام، وعبر نزوله من الصحيفة إلى الشارع، ثم قامت عربتا جيب باختطافه، ولم يظهر حتى الآن”.

وطالب أسامة هلال النائب العام ، بتفتيش سجن برج العرب بصفته أن له سلطة على تفتيش السجون، وذلك لمعرفة ما إذا كان رضا هلال موجوداً داخل سجن برج العرب من عدمه.

يذكر أن الداخلية نفت وجود رضا هلال في أي سجن مصري، وذلك عقب تصريحات شقيقه حول وجوده بأحد السجون المصرية.

وقال شقيق رضا هلال أثناء جلسة الاستماع لأقواله والتي استغرقت نحو ساعة، إن الأسرة تلقت مؤخرا ثلاث رسائل من ثلاثة مصادر مختلفة مجهولة الهوية تفيد بوجود “عميد عائلتهم” على قيد الحياة بداخل سجن برج العرب بالإسكندرية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...