شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

النائب العام يقرر منع إبراهيم سليمان من السفر

427

أصدر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قرارا بمنع الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق من السفر‏,‏ ووضع اسمه علي القوائم الخاصة بذلك‏,‏ وتم توزيع قرار المنع من السفر علي المطارات والمواني المصرية‏.

 

كان النائب العام قد تلقي مذكرة بنتائج التحقيقات المبدئية مع الوزير السابق من المستشار علي الهواري رئيس الاستئناف لنيابة الأموال العامة‏‏ وذلك في البلاغ المقدم ضد سليمان‏‏ وكذلك تحريات الرقابة الإدارية حول المخالفات المنسوبة إليه.

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد قررت مساء السبت فى ختام تحقيقاتها مع الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الاسكان السابق فى البلاغات المقدمة ضده من هيئة الرقابة الإدارية وبعض أعضاء مجلس الشعب صرفه من سراى النيابة مؤقتا لحين استكمال التحقيقات التى تجرى فى ضوء ما ستسفر عنه عمليات سماع أقوال رؤساء المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة بشأن عمليات تخصيص مساحات من الأراضى بموافقات من الدكتور سليمان لبعض رجال الأعمال والشركات وأفراد – وواجهته النيابة بـ 60 قرار تخصيص لأراض وعقارات بالمدن الجديدة – وكذلك فحص المستندات الخاصة بهذا الشأن.

على صعيد متصل قررت نيابة الأموال العامة استدعاء عدد من رجال الاعمال التي وردت اسماؤهم في تحريات هيئة الرقابة الادارية بشأن تخصيص اراض وسؤالهم، وقام رئيس النيابة بفحص المستندات المقدمة من الوزير السابق ومقارنتها بالتعليمات والقوانين واللائحة الداخلية في الوزارة وهيئات المجتمعات العمرانية الجديدة تمهيدا لتحديد قانونية التخصيص وتطابقها باللوائح الصادرة من رئيس مجلس الوزراء ووزارة الاسكان. وعلي ضوء ذلك سيتم استدعاء رؤساء اللجان المختصة بالهيئة لسؤالهم ومواجهتهم بالمستندات المقدمة من الوزير وبيان اذا كانت مطابقة من عدمه .‏

المصدر : نافذة مصر

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...