شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

النظام المصري يجوع غزة ويستضيف اليهود في أبو حصيرة

397

تحولت مدينة دمنهور وقرية دمتيوه التابعة لها إلى ثكنة عسكرية مع بدء توافد اليهود للاحتفال بمولد «أبوحصيرة» اليوم، حيث وصل إلى القرية أمس ٤٠٠ إسرائيلى، من بين نحو ٦٠٠ شخص وصلوا على مجموعات من تل أبيب إلى مطارى القاهرة والإسكندرية على متن رحلات خاصة.

 

وفيما قامت الشركات المصرية، التى تتولى ترتيب الزيارة لهذه المجموعات، بحجز أماكن لهم فى ٤ فنادق بالقاهرة وفندقين بمدينة الإسكندرية، لحين وصولهم مكان الاحتفال بالبحيرة،

قالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولى إن من بين الإسرائيليين الذين وصلوا حتى أمس ٤٠ حاخاما ورجل دين يهوديا، منوهة بأن السلطات الأمنية المصرية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتأمينهم منذ وصولهم للمطار، ومرورا بأماكن إقامتهم بالفنادق المصرية، فضلا عن تأمين وصولهم إلى قرية دمتيوه، مشدداً على أن الترتيبات الأمنية سوف تستمر على أعلى درجة لحين الانتهاء من الاحتفالات.

ع بدء الزيارات اليهودية للاحتفال بـ«أبوحصيرة»، الذى يلقبونه بـ«الرابى»، ويصادف اليوم ذكرى وفاته بالتقويم العبرى، انتشرت قوات الأمن المركزى وقوات أخرى بالملابس المدنية فى قرية دمتيوه وعزبة سعد وأبوالريش، خصوصاً المنطقة عند الكوبرى المؤدى إلى القرية، التى تواجدت فيها نحو ١٠ سيارات شرطة، ومنعت قوات الأمن الصحفيين من التواجد بالمنطقة.

قال موفد بي بي سي في العريش إن مواجهات اندلعت بين الشرطة المصرية وناشطي قافلة شريان الحياة، مما أسفر عن اصابة عدد من الاشخاص من الطرفين , مع وجود بعض الاصابات الخطيرة بين الناشطين.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه والهراوات لتفريق المحتجين من عناصر القافلة،وأكد موفدنا أن ناشطي القافلة أفرجوا عن ثلاثة جنود مصريين بعد احتجازهم لفترة وجيزة من أجل التفاوض عهم لإطلاق سراح سبعة من ناشطي القافلة المحتجزين لدى قوات الأمن المصرية.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...