شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

وكالة غزة الأن تنفي إنتماء مؤسسها إلي حركة حماس

146

كشفت وكالة غزة الان الاخبارية، عن تعرض مؤسسها “مصطفي عياش” لمضايقات من قبل أجهزه الأمن النمساوية، بعد توجيه اتهام له إنه ينتمي لحركة حماس الفلسطينية .

وقالت الوكالة في بيان لها إن مديرها غير منتمي ﻷي تنظيم حماس في فلسطين، وإن الوكالة هي وكالة متخصصه تعمل في مجال نقل وتغطية أخبار الداخل الفلسطيني بموضوعية ومصداقية دون التحريض ضد أي طرف من الأطراف.

وحققت السلطات النمساوية مع الصحفي مصطفى عياش بتهمة الانتماء إلى حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وهو ما نفاه الصحفي الفلسطيني، وإنه لا ينتمي إلي اي تنظيم سياسي، مؤكدا كيديه الاتهام ضده .

في الوقت نفسه نفي عياش اثناء تحقيقة مع النيابة العامة النمساوية بأن حماس حركة إرهابية وأنها حركة فلسطينية تعيش في الواقع الفلسطيني وأنها ترفض ونحن نرفض الإرهاب في أي مكان وهي حركة منفتحة تريد الحوار ونحن شعب نحب الحياة والحرية كما الآخرين .

وقال عياش طبقا لبيان الوكالة “الشرطة كانت تتعامل معه بطريقة جيدة دون أي إساءة أو اعتداء”، وأوضح للمحقق أنه يعمل في وكالة غزة الآن الإخبارية دون انتماء لأي طرف من الأطراف والعمل من أجل توصيل صورة فلسطين للعالم .

وأضاف :”وصلنا للنمسا من أجل أن نعيش في بلد ديمقراطي يحترم الإنسان ويقف بجانبه ويقدم له حقوقه الكاملة، فلذلك نتمنى أن يكون المكان الصحيح الذي وصلنا له وأن لا يكون أمامنا أي عائق بعد عام ونصف من وجودنا في هذا البلد”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...