شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

النهار المصرية:وصول البرادعى وسط إستقبال حاشد

899

وصل د. محمد البرادعى ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق ، فى تمام الساعة الخامسة والنصف اليوم وسط إستقبال جماهيرى حاشد من مختلف التيارات السياسية وكانت أشبة بالمظاهرات من محبى الدكتور البرادعى مطالبين بترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية فى الأنتخابات القادمة .

وقد شارك العديد من الشخصيات العامة فى أستقبال البرادعى مثل الاعلامى البارز حمدى قنديل ، وعلاء الأسوانى ، الروائى المعروف ، وجورج أسحاق ممثلاً عن حركة كفاية ، عبدالرحمن يوسف ، ممثل اللجنة الشعبية لأستقبال البرادعى ، حسن نافعة ممثلاً عن الحركة المصرية ضد التوريث ، ممدوح قناوى ممثلاً عن الحزب الدستورى الحر ،و أحمد ماهر ممثلاً عن حركة شباب 6 أبريل ، كما وصل عدد من الفنانين امثال خالد ابو النجا وغيره ، وعدد اخر من الادباء والكوادر السياسية. وترددت انباء على ان العدد لا يقل عن 3000 فرد موجود شاركوا الأستقبال . كما وصلت اعداد كبيره من المحطات التلفزيونية والصحف المصرية والعالمية الى المطار .

وقد حمل المشاركون فى الأستقبال لافتات تقول ” نعم ،yes لترشيح البرادعى” ، ورددوا بصوت عالى رجّ أرجاء المطار ” البرادعى هو أمل الأمة ” ، ” مصر فيها الف بديل والبرادعى هو الدليل ” . والمشاركون من مختلف المحافظات حملوا لافتات تعبر عن تأييد محافظاتهم للبرادعى . وقد غطت الأعلام مطار القاهرة بعد أن رفعها الجميع . وكانت هناك ان حالة من الفرحة العارمة تسود المطار بعد ازياد عدد الموجودين كثيرا . وغنى الحاضرون اغنية بلدى جميعا ليشتعل الحماس بين الموجودين .

كما حضر احد اعضاء حركة شباب 6 ابريل الى المطار وهو يحمل علم طوله يصل الى 20 متر ليرفعه المشاركين ليرفرف عاليا وهم يهتفون باسم مصر .

وأكد الحاضرين انهم فى سعادة غامرة بهذه الحالة الفريدة من نوعها ، كما وصفوها ، وأكدوا أن هذه اول مرة يشعرون بتلك الحالة فمنهم الكثيرين الذين لم يشاركوا فى مثل هذه المواقف وانهم يشعرون بالانتماء الى مصر اكثر من أى وقت مضى . وأكد النشطاء انهم يشعرون بأن التغيير قادم لامحالة بهؤلاء المشاركين فى الاستقبال وغيرهم الكثيرين الذين لم يأتوا الى المطار .

جدير بالذكر أن الأمن تواجد بأعداد كبيرة وقد أرتدى الكثير منه الزى المدنى ، وقد شهد مطار القاهرة تشديدا أمنيا بالتنسيق مع رجال الحماية المدنية تفاديا لوقوع أية حوادث خلال الاستقبال. ولم تحدث أحتكاكات لمنع التواجد . والأمن بدأ فى منع المواطنين من التوافد إلى المطار بعد تزايد الاعداد بشكل ملاحظ .

كما كثفت الأجهزة الأمنية تواجدها بالجيزة ، حيث أن منزل البرادعى يقع بالدقى ، فأنتشرت حول المساجد والطرق المؤدية إلى المنزل تخوفا من تنظيم مسيرات من مؤيديه أثناء توجهه إلى منزله .
المصدر جريدة النهار المصرية

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...