النيابة تفرج عن 30 ناشطا ًمعتقلا ًبنجع حمادى

النيابة تفرج عن 30 ناشطا ًمعتقلا ًبنجع حمادى
574

أصدرت نيابة قنا قرارا بالإفراج عن 30 ناشطا من سراى النيابة ،الذين تم اعتقالهم أمس الجمعة، فور وصولهم محطة نجع حمادى وذلك عقب تأجيل تقديم قيادات حزبى الجبهة والغد بلاغا ضد كل من مدير أمن مباحث قنا ومدير مباحث أمن الدولة باختطاف الشباب النشطاء إثر تشكيلهم وفد تقديم العزاء إلى أهالى ضحايا نجع حمادى.

 

وذكر الدكتور إبراهيم نواره أمين التثقيب بحزب الجبهة أن هذا الإفراج جاء بعد أن اتهم قيادات الوفد مدير مباحث قنا باختطاف الشباب وهو ما كان سببا فى الإفراج عنهم حتى لا يتم التحقيق مع المسئولين.
وكشف إبراهيم نوارة فى تصريح خاص لليوم السابع أن تقرير التحريات الذى تقدم للنيابة العامة أكد أن التقرير تضمن ادعاءات كاذبة حيث ذكر التقرير أن الشباب قاموا بتنظيم مظاهرات داخل نجع حمادى وحث الأهالى على الانضمام للتظاهر معهم، بالإضافة إلى اتهامهم بأنهم رددوا هتافات تدعو إلى الفتنة الطائفية.

فى حين أكد نواره أن الشباب تم اعتقالهم فور وصولهم إلى محطة نجع حمادى ولم يقوموا بتلك المظاهرات.
على جانب آخر قرر الشباب النشطاء من حزبى الجبهة و الغد وحركتى كفاية و 6 أبريل تأجيل وقفتهم الاحتجاجية التى كان من المنتظر تنظيمها اليوم أمام النائب العام والتى كانت ستتضمن تقديم بلاغ ضد اعتقال 30 من زملائهم النشطاء فى نجع حمادى.

وأكد عبد المنعم إمام عضو شباب حزب الجبهة، أن سيتم تأجيل الوقفة إلى أن يصل زملاؤهم إلى مصر وفى حال عدم تنفيذ قرار نيابة قنا سيتم تنظيم وقفة و تقديم البلاغ إلى النائب العام.
فيما أكد جورج إسحاق المنسق العام السابق لحركة كفاية وعضو الوفد الذى وصل إلى نجع حمادى أمس أنه لن يعتبر هذا إفراجا رسميا إلا بعد وصول الشباب إلى القاهرة، موضحا أنه يمكن عدم تنفيذ القرار من قبل أمن الدولة فى أى وقت .

المصدر اليوم السابع

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا