شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

اليوم.. اعتصام للإداريين أمام مجلس الشعب

266

تزامنًا مع أولى جلسات مجلس الشعب، ينظِّم العاملون بوزارة التربية والتعليم اعتصامًا أمام مجلس الشعب اليوم الثلاثاء؛ احتجاجًا على عدم تنفيذ مطالبهم المشروعة في حافز إثابة أو كادر خاص بهم أسوةً بالمعلمين.

الاعتصام الذي اتفقت على إقامته لجنة الدفاع عن حقوق العاملين بالتعليم يبدأ في العاشرة صباحًا، وأكد الإداريون أنه لن يكون كسائر اعتصاماتهم وإضراباتهم، وأنهم لن يقبلوا المماطلة مرةً أخرى في تنفيذ طلباتهم.

وقال فوزي عبد الفتاح رئيس اللجنة ومنسق إضراب الإداريين: إن اعتصامهم سيبدأ بالتزامن مع أولى جلسات مجلس الشعب في دورته البرلمانية الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقاتٍ مع كتلة الإخوان المسلمين والمستقلين بالمجلس على خطوات تصعيدهم، وأن كثيرًا منهم سيشاركونهم في مظاهرتهم الكبيرة أمام المجلس.

وأضاف: “وعدنا النواب بإتاحة الفرصة لنا لمقابلة الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وتقديم مذكرة خاصة له لبحثها أمام لجنة التعليم، والتي سبق أن أيَّدت حقَّ الإداريين في حافز الإثابة”.

وقال إنهم لجئوا إلى الاعتصام أمام مجلس الشعب؛ بعد أن طفح بهم الكيل، من مماطلة الوزارة في الرد على طلباتهم، خاصةً بعدما تكاتفت وزارة الداخلية مع وزارة التعليم، وأجهضت كافة اعتصاماتهم واجتماعاتهم خلال الشهور الماضية.

كان عبد الفتاح منذ فبراير الماضي تقدَّم الإداريين والعمال وموظفي الشئون القانونية بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات، معلنًا عن إنشاء نقابة بديلة لحماية حقوق الإداريين والتفاوض مع الحكومة بشأن مطالبهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...