اليوم.. التحقيق مع وائل الإبراشي في حملة «صوت الأمة» ضد قانون الضرائب العقارية

اليوم.. التحقيق مع وائل الإبراشي في حملة «صوت الأمة» ضد قانون الضرائب العقارية
504

من المقرر أن يبدأ اليوم التحقيق مع وائل الإبراشي- رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة»- أمام نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار هشام الدرندلي في البلاغ الذي قدمه د. يوسف غالي- وزير المالية- ضده وضد رئيس مجلس إدارة الجريدة عصام فهمي بسبب الحملة التي قامت بها «صوت الأمة» في ثلاثة أعداد متتالية تحت عنوان «لا لتقديم إقرارات الضريبة العقارية»

حيث قام وزير المالية باتهام الإبراشي بتحريض الرأي العام لمخالفة القانون، مستنداً إلي عقوبة الحبس وفقاً للمادة 177 من قانون العقوبات والتي تنص علي السجن لكل من يقوم بالتحريض علي مخالفة القانون.من جانبه، أعلن وائل الإبراشي عن مسئوليته الكاملة عن الحملة التي تبنتها الجريدة، وأيضاً صياغة ألفاظها وعباراتها التي تدعو المواطنين لعدم تقديم الإقرارات الضريبية، مؤكداً اعترافه بذلك أمام النيابة لينحي جانباً التهمة عن رئيس مجلس إدارة الجريدة عصام إسماعيل فهمي. وأوضح الإبراشي أن التحقيق سيبدأ معه في الثانية عشرة ظهراً وسط حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين منهم محمد عبدالقدوس- رئيس لجنة الحريات- وجمال عبدالرحيم وعبير سعدي فضلاً عن حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين وخمسة مواطنين من مؤيديه في هذه القضية قد تواصلوا معه، معربين عن رغبتهم في حضور التحقيق مؤكدين نيتهم التقدم بخمسة بلاغات اليوم ضد وزير المالية والضريبة العقارية.

وكشف الإبراشي عن نيته تقديم مجموعة من المستندات الدالة علي عدم دستورية هذا القانون والتي تتضمن رأي القانونيين فيه، لافتاً إلي وجود عدد آخر من البلاغات التي قدمها المواطنون ضد د. يوسف إضافة إلي عدد كبير من البيانات للحركات الشعبية والمنظمات الحقوقية التي تضامنت مع الجريدة.

ودعم الإبراشي موقفه القانوني كذلك بوجود بعض المستندات التي تتعلق بمفهوم الصحافة كمهنة للتحريض علي مقاومة الظلم وكل ما يضر المجتمع.

الجذير بالذكر أن رئيس تحرير «صوت الأمة» سيوجد معه عدد كبير من المحامين يتقدمهم عصام الإسلامبولي وعدد آخر من المحامين الأقباط منهم ماجد حنا وممدوح رمزي.

المصدر الدستور

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا