شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

اليوم السابع : أيمن نور يجدد دعوته لمناظرة جمال مبارك

1٬443

جدد د.أيمن نور مؤسس حزب الغد، دعوته لطلب مناظرة جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى، مشيرا إلى أنه سيحدد ميعاداً لعقد المناظرة، مهدداً إياه بمحاكمة شعبية إذا لم يحضر لقاء المناظرة.

وأكد “نور” خلال الجلسات الختامية لمؤتمر القلة المندسة، الذى نظمته حركة 6 أبريل مساء أمس الثلاثاء، بمقر حزب الجبهة، أن خطاب الرئيس مبارك الذى ألقاه خلال مؤتمر الحزب الوطنى، نسخة مكررة من نفس الخطاب الذى ألقاه عام 84، مضيفا أن حديث جمال مبارك مغلوط حيث إنه تحدث عن حوار وطنى عام 2004، لكن الحوار الذى قاده صفوت الشريف كان عام 2005.

وعلق “نور” على انتقادات المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى، الموجهة لأحزاب المعارضة قائلاً “الحقيقة أنه لم يترك أياً من أحزاب المعارضة ولم يهاجمه، لكننى أقول له إذا ما هاجمت كافة أفراد الشعب المصرى فلن تطول قامتك”.

وقال جورج إسحق، المنسق السابق لحركة كفاية، إنه لم يفارق شاشة التلفزيون منذ بدء مؤتمر الحزب الوطنى، مشيرا إلى أنه بعدما استمع لكافة الجلسات شعر أن قيادات الحزب الوطنى تتحدث عن دولة أخرى ليست مصر التى يعيش فيها.

وانتقد إسحق، هجوم الحزب الوطنى على المعارضة واتهامهم بأنهم لا يردون على حديث الوطنى، حيث ردد “كأننا نتحدث أحاديث الطرش”، متعجباً من تجاهل الحزب الوطنى الحديث عن مرشح الرئاسة القادم، حيث ردد “مصر كلها تتحدث عن المعارضة عدا الوطنى”.

ودعا إسحق شباب المعارضة للتوحد فى مواجهة الفساد، مشيرا إلى أن الوطنى سعيد بالانقسامات المتتالية فى صفوف المعارضة لذا يجب توحدهم.

وأكد د.محمد البلتاجى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، أن كافة التيارات السياسية أصبحت تواجه حائطا مسدوداً، موجهاً انتقاده لبعض الشخصيات العامة وعلى رأسهم زويل والبرادعى، لأنهم ليس لهم من الأصل الحق فى الترشيح.

ودعا البلتاجى كافة التيارات السياسية للتوحد حول موضوع مشترك هو رفض التوريث بعيدا عن الخلافات الأيدلوجية، منتقدا مهاجمة أحمد عز لنواب المعارضة.

شارك بالمؤتمر عدد من الشخصيات العامة منهم أحمد كامل قيادى بحزب التجمع والشاعر عبد الرحمن يوسف وممثلو شباب حركة 6 أبريل وممثلو الأحزاب (الجبهة والتجمع والغد).

[url=http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=152443]إقرأ الخبر علي موقع اليوم السابع[/url]

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...