شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

اليوم السابع : 6 أبريل بالمنصورة : غيرنا محطة “مبارك” إلى “الشهداء” قبل التنحى

678

أكد أعضاء من حركة 6 أبريل بالمنصورة؛ أنهم أول من قاموا بتغيير اسم محطة “حسنى مبارك” فى مترو الأنفاق إلى اسم الشهداء، وذلك خلال توجهم إلى قصر العروبة للمشاركة فى الاعتصام بعد صلاة الجمعة11 فبراير، فى الطريق من ميدان التحرير إلى قصر العروبة.

ويقول صهيب المتولى عضو حركة شباب 6 أبريل المنصورة: ” بعد أن صلينا الجمعة بميدان التحرير وقررنا أن نتحرك إلى قصر العروبة بعد الصلاة فى جمعة الرحيل، ركبنا المترو وكنا لا نعرف ماذا سيحدث للمواطنين بين مطالبين بالرحيل ومؤيدين مع انتشار عناصر البلطجية من أمن الدولة، وأثناء الوقوف أمام باب المترو راودتنا فكرة تغيير اسم المحطة، فتشاورنا عن الاسم المقترح حتى كانت النتيجة هو(الشهداء).

ويضيف صهيب المتولى :”قمنا بإخراج الأقلام ومسحنا الاسم من على باب المترو وغيرناه إلى الشهداء وسط تصفيق الركاب، وأخذنا قراراً بتغير الاسم فى اللوحة الأساسية فى المحطة عند النزول، مع تواجد عناصر من الشرطة وأمن المحطة، فقام “محمود سويلم ويحيى الحسينى” أعضاء الحركة بكتابة الاسم الجديد على اللوحة الأساسية وسط استبيان أراء من الموجودين بين مؤيد للرئيس ومعارض له.

وهتف “أحمد البرماوى” المتحدث الإعلامى بالحركة وسط المارة (خلاص لحسنى مبارك انتهى اسمها محطة الشهداء) فصفق معظم الواقفين مع وقوف أمن المحطة مذهول مما يحدث، وكان هذا هو يوم تنحى الديكتاتور بالفعل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...