انتخابات نقابة الصحفيين .. ضياء يتقدم وصحفيو أفاق عربيه الشعب يتوعدون

انتخابات نقابة الصحفيين .. ضياء يتقدم وصحفيو أفاق عربيه الشعب يتوعدون
491

إضراب وافتراش على الأرض من قِبل صحفيي جريدة الشعب، وتضامن غير مسبوق مع المرشح المستقلّ ضياء رشوان، ومساندة غير مؤثّرة من قِبل رؤساء تحرير الصحف القومية مع مكرم محمد أحمد، بالإضافة إلى الحديث عن تقدُّم رشوان على مكرم (الرئيسِ المنتهية ولايته).. هذا مُجْمَل ما تشير إليه الأخبار حتى عصر اليوم الأحد من انتخابات نقابة الصحفيين المصرية.

كانت عملية الاقتراع قد بدأت اعتبارًا من التاسعة من صباح يوم الأحد على منصب نقيب الصحفيين لدورة جديدة مدتها عامين؛ حيث توافد الصحفيون على نقابتهم منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم.

وتجري المنافسة على منصب النقيب بين سبعة مرشحين يتقدَّمهم مكرم محمد أحمد النقيب الحالي، وضياء رشوان (نائب رئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بمؤسسة الأهرام)، إلى جانب سيد الإسكندراني الصحفي بجريدة الجمهورية، ومجدي عبد الغنى (الصحفي بجريدة الأخبار)، وأحمد الجبيلي (رئيس تحرير صحيفة شعب مصر)، ومحمد المصري (الصحفي بجريدة الأهرام)، ومحمد المغربي بجريدة الشعب.

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية المسددين لاشتراكات النقابة الذين لهم حق التصويت في الانتخابات 5416 عضوًا يتوزعون على 20 لجنة انتخابية بمقر النقابة بالقاهرة، فيما يبلغ عدد الأعضاء بالإسكندرية 109 أعضاء يدلون بأصواتهم في لجنة انتخابية واحدة.

وينتظر أن يتم إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الخامسة من بعد ظهر اليوم لتبدأ في أعقابها عملية فرز الأصوات لإعلان الفائز بمنصب النقيب في الانتخابات التي تجرى تحت إشراف قضائي بمعرفة اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابات المهنية بمحكمة جنوب القاهرة.

وفي خطوةٍ غير مسبوقة على انتخابات نقابة الصحفيين تزاحم الصحفيون على مساندة المرشح الجديد ضياء رشوان (الباحث والخبير بمركز الأهرام الاستراتيجي)، وذلك أملًا في تغيير سياسة النقابة بعد ما أسموه فشل الدورة السابقة في مساندة الصحفيين وإعادة حقوقهم المستحقة خاصة ما لاقاه صحفيو جريدة الشعب من إهمال بعد إغلاق صحيفتهم قبل سنوات بدون أي سبب أو دعوى قضائية–بحسب خالد يوسف كبير صحفيي الجريدة والذي يشارك في الإضراب داخل مقر النقابة منذ ستة أشهر.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا