شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

انتخبوني وانسوني شعار مرشحين نقابة الصحفيين

367

[size=small] ” عانت الصحافة المصرية طوال السنوات الأخيرة، من أمراض “جمة”، أصبحت تهدد مسيرتها الطويلة، وظلت أمراض الصحافة المصرية تتفاقم يوما بعد آخر، حتى غطت جسدها بالكامل، من صحفيين إلى مؤسسات صحفية إلى نقابة الصحفيين نفسها، ..و تستلزم عمليات جراحية عاجلة لإنقاذ المهنة من الموت .” بهذه الكلمات عبرت حركة الصحفيين المستقلين على الفيس بوك عن احوال نقابة الصحفيين والصحفيين انفسهم وتنادي هذه الحركة باستقلال النقابة من الدخلاء مثل مندوبي الاعلانات والسكرتيرات الذين ساهموا في الحط من كرامة المهنة .
[/size]

[size=small]
وتأمل “حركة الصحفيين المستقلين” في استعادة النقابة لدورها القوي داخل الوسط الصحفي، وأن تتولى متابعة أحوال الصحفيين داخل صحفهم، لإنقاذهم من سطوة رؤساء التحرير ورؤساء مجالس الإدارات،

وتدعو هذه الحركة في خلال تلك الايام الى جمع كل الصحفيين المستقلين لاختيار مرشح لنقيب الصحفيين حتى يقف وراؤه الجمع للاعلاء بشان النقابة وسلب حقوقها المفقودة الان على ايدي الذين احطوا بها .

وقد طالب محمد عصمت احد اعضاء الحركة بعدة مطالب كاداء نقابى محترم يخدم الصحفيين دون النظر للهوية الدينية أو غيره .. رموز محترمين يحافظون على حقوق الزملاء دون تمييز ..
لا نريد أصواتاً حنجورية ينتهى صداها بإنتهاء هوجة الإنتخابات وكأنهم كانوا أصحاب شعار” إنتخبونى وإنسون…” .. خدمات ترفع عن كاهل صغار الصحفيين مشاكل المسكن والزواج وتقودهم للدفاع عن المواقف والثبات على الكلمة.

فيما اعلنت نقابة الصحفيين في وقت سابق عن ان سيتم فتح باب الترشيح من تاريخ 5 نوفمبر الى 11 نوفمبر لهذا يحاول كل اعضاء الحركة من ان يجتموا على شخصا واحد للحشد ورائه في الايام المقبلة .

[/size]

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...