شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

انقاذ مصر : تجمهر لأعضاء الغد و6 أبريل أمام قسم العجوزة بعد اعتقال أحمد ماهر وعدد من أعضاء 6 أبريل لتعليقهم اعلانات تدعو للخروج لاستقبال البرادعي الذي سيصل بعد غد الجمعة بإذن الله

354

بدأ نظام مبارك في الإعلان عن نواياه ضد انصار البرادعى، الذي من المقرر وصوله إلى مطار القاهرة في الثالثة بعد الظهر يوم الجمعة القادم، حيث دعت العديد من القوى السياسية لتنظيم استقبال للدكتور محمد البرادعي الذي أعلن عن نيته في الترشح لانتخابات الرئاسة في 2011 إذا جرى تعديل الدستور بما يسمح له ولغيره من المصريين من الترشيح كمستقل.

فقد ألقت قوات الامن فجر اليوم الأربعاء القبض على شابين من اعضاء حركة شباب 6 ابريل اثناء تعليقهم لملصقات مؤيدة للدكتور محمد البرادعي بمنطقة العجوزة بالجيرة.
وألقى الامن القبض على احمد ماهر المنسق العام للحركة وعمرو علي من داخل سيارة ماهر اثناء كتابات عبارات في الشوارع تدعو لاستقبال البرادعي يوم الجمعة الموافق 19 فبراير في مطار القاهرة.

وفي تصريح قال أحمد عبد الجواد المتحدث الاعلامي باسم الدكتور ايمن نور زعيم حزب الغد المعارض ان نور توجه فور علمه بالنبأ فجر الاربعاء إلى القسم للمطالبة بالافراج عنهم.
وفي البداية انكر رجال الامن القبض عليهما او وجودهما داخل القسم.
وقال انه اثناء تواجد نور وشباب من حركة 6 ابريل واعضاء من حزب الغد وقعت مشادت بينهم وبين رجال الامن داخل وامام قسم العجوزة
والقت قوات الامن القبض على كريم الشاعر العضو بحزب الغد وافرجت عنه بعد ساعات عندما هدد ايمن نور بالاعتصام في القسم حتى اطلاق سراحه
ويتجمهر الان اعضاء الغد و6 ابريل امام قسم العجوزة للمطالبة بالافراج عن الشابين، الذين اعترف رجال الامن فيما بعد لنور بوجودهما داخل القسم
وقال نور انه توجه للنائب العام لتقديم بلاغ ضد وزارة الدخلية باختطاف هذين الشابين وكذلك بمعرفته بوقائع تعذيب مواطنين اخرين سمع ضراخهم بنفسه اثناء تواجده داخل الق واعلنت حركة 6 ابريل ان اعضائها لن يفضو اعتصامهم من امام قسمالعجوزة قبل الافراج عن عضويها المعتقلين

ومن ناحية أخرى أفاد موقع حركة شباب 6 أبريل أن رجال امن قسم شرطة العجوزة اعتدوا على الصحفيين المتابعين لقضية خطف احمد ماهر وعمرو علي بحجزمهم داخل القسم واحتجاز الات التصوير الخاصة بهم ومنعهم من تغطية اي حدث هناك بالقوة.

واكد الموقع ان الصفيين المحتجزين داخل القسم من المصري اليوم والشروق واليوم السابع والدستور وقد هددهم الامن القائمين على هذا القسم بكسر الات التصوير الخاصة بهم .

ومن جانب مرتبط قامت 6 ابريل بحشد كبير وينتظر المزيد من الناشطين والمتعاطفين والمتضامنين المتجهين الى هناك لاحداث ضغط قوي على الداخلية للافراج عن ماهر وعمرو من داخل جدران ذللك القسم .

وفي خبر لاحق أفاد المتابعون لاعتقال أحمد ماهر وعمرو علي أمام قسم شرطة العجوزة أنه بالاتصال بالمعتصمين أمام النيابة علمنا أن عربة الترحيلات التي تحمل المهندس أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل والمحاسب عمرو علي القيادي بالحركة قد تحركت من القسم المحتجز فيه المعتقلين منذ ساعتين ولم تصل إلى النيابة حتى الآن ولم يستدل أحد على مكانها.

وهذا يعتبر اختطافا من جهاز أمن الدولة للنشطاء حيث أن المسافة من قسم العجوزة إلى نيابة إمبابة لا تتجاوز العشر دقائق مسيا.

هذا وقد خرج مدير النيابة من مكتبه في مناورة من الأمن لتأجيل عرض النشطاء للنيابة المسائية.

والجدير بالذكر أن الحركة الفترة الماضية كانت تستعد لاستقبال الدكتور محمد البرادعي استقبالا شعبيا يوم وصله الجمعه في المطار.

ويذكر أيضا أن اعتقال قيادات الحركة يأتي ضمن محاولة النظام البوليسي الفاسد لإجهاض اعدادات الحركة لاستقبال الدكتور البرادعي .

ومن الناحية الأخرى فإن حركة شباب 6 أبريل قد جهزت استقبالا مكون من نشطاء وسياسيين وشباب الحركة من جميع الأقاليم ليكون هذا استقبالا شعبيا للدكتور البرادعي وتعبيرا عن مدى ماوصل إليه النظام العسكري المصري من فساد وجور وقهر

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...