شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بالصور : قتل مصرى و التمثيل بجثته فى قرية “كترمايا” اللبنانية (ملف كامل)

3٬008

[b][u]وكالات الانباء[/u][/b]-مصراوى-المصرى اليوم :-

قام المئات من اهالى قرية “كترمايا” اللبنانية بقتل شاب مصرى بطريقة وحشية و التمثيل بجثته داخل شوارع القرية و من ثم تعليق جثته على احدى أعمدة الانارة.

[b][u]البداية[/u][/b]

بدات الاحداث عندما اوقفت لقوى الأمنية اللبنانية الشاب المصري محمد سليم على خلفية التحقيق بمقتل كل من يوسف ابو مرعي (78 عاماً) وزوجته كوثر (79 عاماً) وحفيدتاهما زينة (7 اعوام)، وآمنة (9 اعوام) لابنتهما رنا.

 

وأشار مصدر أمني إلى أن الشاب المصري “اعترف بارتكابه الجريمة عبر سكين عثر عليه في منزله إضافة إلى عثور القوى الأمنية لكنزة ملطّخة بالدماء”، لافتاً إلى أن لديه سوابق في الجرائم، وأنه كان “ارتكب جريمة اغتصاب قاصر في كترمايا منذ حوالى الشهرين”.

وعند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الخميس، تم نقل الشاب المصري بسيارة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية ترافقها سيارة أخرى إلى قرية “كترمايا” لتمثيل الجريمة، وكان في السيارتين ثمانية عناصر أمنية.

[b[u]] الاعتداءات[/u][/b]

حاولت العناصر الأمنية اللبنانية دخول منزل الضحايا المتهم الشاب المصري بقتلهم بطريقة لا تسترعي انتباه الأهالي، لكن المحذور وقع، فما ان شاهد احد ابناء البلدة رجال الضابطة العدلية ومعهم الشاب المصري، حتى راحوا يتناقلون الخبر الذي امتد كالنار في الهشيم.

وما أن وصلوا إلى المنزل مكان تمثيل الجريمة حتى قام المئات من الأهالي اللبنانيين باعتراض طريقهم وسحبوا المتهم وانهالوا عليه بالضرب حتى الموت.

ولم تتمكن عناصر الأمن اللبنانية من منع الأهالي، إلا أن بعض الشبان استطاعوا تخليص الشاب المصري من بين الناس ونقلوه إلى مستشفى سبلين الحكومي، ولكن تبعهم عدد كبير من الشباب إلى المستشفى وقاموا بسحبه منها وقتلوه، ومزقوا ثيابه ولم يبقوا عليه إلا الثوب الداخلي.

[b][u]تمثيل وحشى[/u][/b]

لم يكتف أهالي القرية اللبنانية بذلك، فقاموا بوضع الشاب المصري على مقدمة إحدى السيارات وساروا به حتى الشارع الرئيسي في قرية “كترمايا” وساحة البلدة وسط حشود كبيرة من مختلف الأعمار، وهم يرددون: “الله اكبر”، و”هذه هي العدالة لكل قاتل ومجرم”، فيما راح البعض يطلق الأعيرة النارية في الهواء.

بعدها قاموا بسحب جثة الشاب على الأرض بعد ربطها بحبل، وثم قاموا بتعليقها على عمود كهربائي مقابل المسجد وسط ساحة البلدة ليراه جميع أهالي القرية.

وبعد ما يقرب من ساعة قاموا بإنزال الجثة عن العمود وجرها بالقرب من مكان الجريمة.

بعد ساعة تقريبا حضرت سيارتان عسكريتان تابعتان للشرطة العسكرية في الجيش اللبناني، حيث استطاعوا تخليص جثة الشاب من يد الأهالي ووضعها في إحدى السيارات العسكرية ومن ثم غادرت المكان.

في حين انتشرت قوات من الجيش اللبناني على طول الطريق الرئيسية لفض التجمعات ولتأمين مراسم تشييع الضحايا الأربعة التي أتهم الشاب المصري بقتلهم الأربعاء.

[b][u]مواقف لبنانية[/u][/b]

من جانبه اعرب وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار عن غضبه واستهجانه “للهجمية” في جريمة قتل الشاب المصري كترمايا، معتبرا انه “مهما كان شعور أهالي القرية لا شيء في العالم يمكن ان يجعل لردة الفعل الجماعية اساسا من الصحة وهذه الصور ستسود صورة لبنان في الخارج”.

وأكد أنه طيلة نهار الخميس كان على اتصال بكل المراجع القضائية المختصة في لبنان كي لا يمر هذا الحادث مرور الكرام”.

أعلن وزير العدل اللبناني أنه تم التعرف على أسماء 10 اشخاص ساهموا في قتل الشاب المصري، مؤكدا أن “الجرم واضح للعين المجردة ويجب على القضاء ان يقوم بواجباته”.

واشار وزير العدل اللبناني إلى انه تحدث مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن الموضوع، مؤكدا ان النيابة العامة ستلاحق المرتكبين وأن هناك افلام مصورة تظهر المرتكبين.

وقال إن “لبنان لا يكن ان تقبل بهذا الحادث ولا يقل خطورة عما سبقه من اعمال همجية”.

[b][u]موقف الخارجية المصرى[/u][/b]

طالبت وزارة الخارجية المصرية السلطات اللبنانية بسرعة إجراء التحقيقات حول واقعة مقتل شاب مصرى بشكل “وحشى”، على يد أهالى قرية “كترمايا” جنوب شرق بيروت، حيث مثلوا بجثته وعلقوه على عمود كهربائى وسط ميدان عام.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية أن القاهرة طلبت من بيروت إمدادها بنتائج التحقيقات لبيان حقيقة ما تعرض له الشاب المصرى.

يذكر أن الشاب المصري محمد سليم مسلّم (38 عاما) كان يعيش في لبنان ويقيم مع والدته المتزوجة من رجل لبناني يدعى رياض عرابي من قرية “كترمايا” التي شهدت الواقعة، وهم جيران للأسرة المتهم الشاب بقتلهم.

[img width=300]http://i44.tinypic.com/34zdjqd.jpg[/img]

[img width=300]http://i40.tinypic.com/2dvxg6.jpg[/img]

[img width=300]http://i42.tinypic.com/34o3ifa.jpg[/img]

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...