بالصور : مقتل مصري وفلسطيني في مناوشات علي الحدود مع غزة

بالصور : مقتل مصري وفلسطيني في مناوشات علي الحدود مع غزة
577

قالت مصادر إعلامية مصريه وفلسطينية اليوم إن جنديا مصريا وفلسطينيا قد قتلا في تبادل لإطلاق النار علي الحدود المصريه عند بوابة صلاح الدين علي طول الشريط الحدود مع قطاع غزة .

وقالت المصادر المصرية إن جنديا مصريا يدعي “أحمد شعبان (21 سنة )” قد قتل برصاص “قناصة” فلسطينين وجرح 6 أخرون بإصابات متوافته ، وذلك أثر إشتباكهم بإطلاق نيران صوب متظاهرون فلسطينيون لتفريقهم عند بوابه صلاح الدين الحدودية .

وقال إيهاب الغصين المتحدث بإسم وزاره الداخلية الفلسطينية في قطاع غزه خلال مؤتمر صحفي في غزة، أن حوالي 35 فلسطيني أصيبوا بجروح بينهم اثنين في حالة “موت سريري” وخمسة بحالة خطرة إثر إطلاق القوات المصريه الرصاص عليهم .

ونفي إيهاب الغصين علمه بأي إصابة وقعت في الجانب المصري، سوى ما سمعه من بعض وسائل الإعلام المصرية التي قالت أن مصريا توفي على الحدود برصاص “قناصة” فلسطينين مؤكدا إن وزاره الداخلية في غزه سوف تفتح تحقيقا لتحديد المرتكب مطالباً في الوقت ذاته الجانب المصري بفتح تحقيقا مماثلا من جانبه.

فيما قالت مصادر طبيه فلسطينية خاصه [color=000099]لموقع 6 أبريل[/color] إن فلسطينيا قد قتل إثر إطلاق النيران من الجانب المصري تجاه الفلسطينين وإن هناك 3 أخرون في حاله موت سريري .

وكانت الفصائل الفلسطينية قد نظمت ظهر الأربعاء (6-1) اعتصامًا حاشدًا قرب بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية – الفلسطينية للتنديد بممارسات النظام المصري في تشديد وطأة الحصار على الشعب الفلسطيني في القطاع عبر إغلاق معبر رفح في وجه المتضامنين الدوليين والتضيقات علي قافله شريان الحياة 3 .

وقال شهود عيان لموقع 6 أبريل إن القوات المصريه قد فتحت النيران بشكل متقطع تجاه الناشطين الفلسطينين وذلك بعد إعلان الفصائل المنظمه إنتهاء الإعتصام علي المعبر بعد وعود مصريه بإدخال قافله شريان الحياة .

وأكد شهود العيان إن المتظاهرين ردُّوا بإلقاء الحجارة على الجانب المصري وردَّدوا هتافاتٍ معاديةً لمصر أمام بوابة صلاح الدين، مما أدي إلي تفاقم الأوضاع هناك.

وقالت مصادر خاصه إن قوات الشرطة الفلسطينية تعاونها قوات خاصه من كتائب القسام وفصائل أخري قد قامت بتفريق المتظاهرون الفلسطينيون منبها عليهم عن طريق مكبرات الصوت إن قافله شريان الحياة 3 سوف تدخل إلي القطاع اليوم .

من جانبها كررت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأربعاء، دعوتها للقيادة المصرية إلى إعادة النظر في موضوع بناء الجدار الفولاذي مع قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان أصدرته على لسان القياد ي بالحركة د.صلاح البردويل، عقب الأحداث التي وقعت على الحدود مع مصر الأربعاء: “إن الجدار الفولاذي يشكل أزمة حقيقة على المستوى الإنساني والمستوى السياسي للشعب الفلسطيني”.

وأضاف : “نأسف بشدة للأحداث التي وقعت أثناء تنظيم المسيرة السلمية على الحدود المصرية ونطالب الجميع بضبط النفس ووقف الحملات الإعلامية التي من شأنها تعميق الأزمة ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونتمنى ألا تتكرر مثل هذه الأحداث، فالشعب الفلسطيني يكفيه ما به من جراحات”.

[center][img align=center width=500]http://paltimes.net/data/uploads/FqN85952.jpg[/img]

[img align=center width=500]http://paltimes.net/data/uploads/Ydx86545.jpg[/img]

[img align=center width=500]http://paltimes.net/data/uploads/4(27).jpg[/img]

[img align=center width=500]http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/7dodrafa77/2.jpg[/img]

[img align=center width=500]http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/7dodrafa77/1.jpg[/img]

[img align=center width=500]http://img141.imageshack.us/img141/9418/dscf0988t.jpg[/img]

[img align=center width=500]http://paltimes.net/data/uploads/yHx86283.jpg[/img]

[img align=center width=500]http://paltimes.net/data/uploads/1(40).jpg[/img][/center]

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا