شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بالصور: مياة الترع المغطاه في الغربية بقي لونها بمبي

2٬422

“الميه بقى لونها بمبى” هكذا راها بعض فلاحى احدى قرى محافظة الغربية ،تبدا و قائع الحادث عندما فوجىء بعض الفلاحين صباح اليوم بتحول لون مياه الرى بالترعة المغطاة الى اللون الوردى و استمرت لعدة ساعات على هذاا الحال.

وظهرت هذه الظاهره في عدد من قري محافظة الغربيه التي بها ترع مغطاه ، وهي قري (الجميزة و ميت حواى واالسنطة) بمحافظة الغربيه .

الفلاحين قاموا باستدعاء احد المسئولين بالجمعية الزراعية بالقرية و الذى لم يستطع اخفاء دهشته من لون المياة و بعد مداولات مع الفلاحين رد المسئول قائلا ” حمرا و لا بيضا ما كلها مية ربنا … اسقى يا عم اسقى و هى هتتعدل لوحدها ” ، ولم يقم المسؤول بأخذ عينه من المياة لفحصها في المعامل.

ويخشى الفلاحون ان تكون المياه ملوثة و هو ما قد يؤثر سلبا على مزروعاتهم .. و الخشية الكبرى ان تتكرر مثل هذه الامور فى المستقبل .. فبدلا من ان يبحث سيادة المسئول عن اسباب المشكلة و ايجاد الحلول لمنع تكرار ذلك …. اكتفى بالمشاهدة و حث الفلاحين على استخدامها و عدم الاكتراث بلونها .

لكن ربما ستزول دهشتنا اذفنا ان المياه فى عصر مبارك السعيد اصبحت بطعم و لون و رائحة “عكس قوانين الطبيعة” فلا عجب اذن ان تكون حمراء و وردية و ربما سوداء ايضا … لكن اكثر ما نخشاه ان ياتى اليوم الذى ندرس لاطفالنا فيه فى كتب الناريخ ان المياه كانت بلا لون .. ذات زمن

[img width=450 align=center]http://6april.org/uploads/img4ba8bc45bf679.jpg[/img]

[img width=450 align=center]http://6april.org/uploads/img4ba8bc7a821f2.jpg[/img]

[img width=450 align=center]http://6april.org/uploads/img4ba8bc7a821f2.jpg[/img]
[img width=300]http://i43.tinypic.com/bgd9f.jpg[/img]

[img width=300]http://i39.tinypic.com/141ilv5.jpg[/img]

[img width=300]http://i44.tinypic.com/32zqh3k.jpg[/img]

[img width=300]http://i44.tinypic.com/32zqh3k.jpg[/img]

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...