بالفيديو :لا يوجد مصرى واحد يؤيد قانون الطوارىء فى استطلاع راى للجزيرة

بالفيديو :لا يوجد مصرى واحد يؤيد قانون الطوارىء فى استطلاع راى للجزيرة
566

” صدقنى حاولنا البحث عن مصرى واحد يؤيد قانون الطوارىء فلم نجد” بهذه الكلمات عبر المخضرم “سامى كليب” – مقدم برنامج “الملف” على شاشة الجزيرة – للاستاذ اسامة سرايا عن استطلاع للراى اجرته الجزيرة مع عدد من المصريين حول قانون الطوارىء.

و قد اعرب جل المستطلعة أراؤهم عن رفضهم التام لقانون الطوارىء باعتباره عقبة فى طريق الحريات فى مصر.

و قد وصفه احدهم بانه من صنع النظام لكبت الشعب المصرى و منعه من التعبير عن رأيه فى القضايا السياسية و قضايا التغيير كما اعرب عن قلقه من سحل الشباب يوم 6ابريل تحت غطاء من قانون الطوارىء
فيما وصفه اخر بعديم القيمة و انه يطبق منذ ثلاثين عاما بمبررات واهية من السلطة

فيما اكد اخر ان التمديد لقانون الطوارىء و استمرار العمل به طوال هذة الفترة من الزمن يجعله اصل و ليس استثناء … و حين يعتبر اصل فهو أصل ديكتاتورى و مجرد تعضيد لجهاز الشرؤطة و الامن فى مصر لكى يتمكن من حماية سطوة و استبداد الحزب الوطنى على الحكم فى مصر.

فى الوقت الذى اكد فيه اخر انه لا يمانع من استخدام قانون الطوارىء اذا كان الهدف منه درء خطأ يحيق بمصر و هذا امر لا يختلف عليه اثنان .. لكن رفض استخدامه ضد المعارضين السياسيين كما يحدث حاليا . و طالب باستخدام قانون الطوارىء ضد الحكومة نفسها معتبرا ان الخطر الحقيقى على مصر ياتى من النظام المستبد و حكومته الفاسدة و اللذان لا يفتكان يبطشان بمعارضيهم.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا