بعد اتهامه الحكومة ببيعها الشعب فى شوق النخاسة : احالة النائب الاخوانى إسماعيل ثروت للجنة القيم

بعد اتهامه الحكومة ببيعها الشعب فى شوق النخاسة : احالة النائب الاخوانى إسماعيل ثروت للجنة القيم
458

وافق مجلس الشعب بأغلبية أعضائه على إحالة النائب الإخوانى إسماعيل ثروت إلى لجنة القيم، وذلك بسبب وصفه للحكومة بأنها تاجرت فى الشعب المصرى كالرقيق فى سوق النخاسة.

كانت الجلسة المسائية قد شهدت مشادات بين النائب أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، وبين النائب الإخوانى إسماعيل ثروت، وذلك على خلفية ما أثاره الأخير من قيام الحكومة بالمتاجرة بالشعب المصرى كرقيق فى سوق النخاسة، وهو الأمر الذى استفز النائب أحمد عز وجعله يخرج عن شعوره، طالباً من نواب الأغلبية والمعارضة إحالة النائب إلى لجنة القيم.

وقال موجهاً كلامه للدكتور فتحى سرور وللنواب الذين حضروا الجلسة: إننى سأتقدم بطلب لإحالة الزميل إلى لجنة القيم، بعد إساءته للحكومة وتشبيهها بأنها تقوم ببيع الشعب فى سوق النخاسة، وحينما حاول النائب حسين إبراهيم نائب، رئيس كتلة الإخوان بمجلس الشعب تهدئة الموقف، وقال: نحن نريد استخدام اللغة الراقية، شريطة ألا يستخدم ذلك كسيف على رقبة المعارضة، وهو ما جعل “عز” ينفعل مرة أخرى قائلاً: من العيب أن نشبه الحكومة بمثل هذه التشبيهات هذا عيب وعيب كبير.

وطالب النائب المستقل علاء عبد المنعم من الدكتور سرور الكلمة إلا أن سرور قال له: أنا ثائر لوحدى.. ومفيش داعى لكلامك.. ثم أعطاه الكلمة وقال علاء عبد المنعم: نواب الأغلبية ارتكبوا أخطاءً كثيرة كانت تتطلب فصلهم من المجلس، وحينما يتفوه أحد نواب المجلس بذلك خاصة من المعارضة فإن ذلك يكون من باب زلة اللسان.

ومع محاولات النائب عبد المنعم بتهدئة الموقف وسط حالة الغضب التى انتابت النائب أحمد عز صاح الدكتور فتحى سرور قائلاً لعلاء: هو انت شغال محامى للنواب جوه المجلس، ثم قدم النائب أحمد عز طلبا موقعاً عليه من أكثر من 20 نائباً بمجلس الشعب لإحالة النائب إسماعيل ثروت إلى لجنة القيم، وهو ما رفضه نواب المعارضة.

وقال الدكتور سرور: إن العبارات التى ذكرها النائب تخالف المادة 369 من اللائحة فقرة 2، ويجب على العضو أن يراعى اللياقة، ووافق على طلب الأغلبية.. وهو ما أدى إلى غضب نواب الإخوان.

وقال النائب حسين إبراهيم “هذا حرام” وتضامن معه النائب عادل البرماوى، فى الوقت الذى حاول فيه نائب الحزب الوطنى حسن نشأت القصاص الاصطدام بنواب الإخوان إلا أن عدداً منهم قالوا له: بلاش انت.. ده انت نائب السب تحت القبة.

كان النائب إسماعيل ثروت قد وجه فى بداية كلامه كلاماً لاذعاً إلى الحكومة.. وحينما اعترض “عز” على كلامه، كرر “ثروت” كلامه وقال أنا كان نفسى أن موازنة الدولة تكون زى الأرباح التى تحققها شركاتك، كفاية عن شركة حديد عز، وهو ما استفز عز وعقب الدكتور سرور قائلاً: من الواجب ألا نتطرق إلى مثل هذا الكلام وقد شطبها من المضبطة.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا