بوابة الأهرام: 6 أبريل: ما فعله “عابدين” مع “ريم ماجد” يثبت فشله كوزير ويبرهن على صحة مطالبنا السابقة بعزله

بوابة الأهرام: 6 أبريل: ما فعله "عابدين" مع "ريم ماجد" يثبت فشله كوزير ويبرهن على صحة مطالبنا السابقة بعزله
1٬238

جدد محمود عفيفى، مدير المكتب الإعلامى لحركة شباب 6 أبريل التى يقودها أحمد ماهر رفض الحركة للواء أحمد زكى عابدين، وزيرًا للتنمية المحلية، مؤكدًا أن أداءه السياسى كمحافظ كان سيئا فى بنى سويف وكفر الشيخ ولا يرتقى لوزير التنمية المحلي، على حد قوله.

جاء ذلك على إثر قيام وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي عابدين بغلق الهاتف في وجه الإعلامية ريم ماجد مساء أمس اعتراضًا منه على ما اعتبره مبالغة في عرض قضية غلق المحال في تمام العاشرة مساءً، وهو ما جعله عرضة لنقد شديد.

كان عفيفي قد قال فى تصريح له مساء أمس الأربعاء “منذ بدايه تشكيل الحكومة ونحن نتحدث عن ذلك المحافظ الذى تم اختياره كوزير للتنمية المحلية، وقلنا وقتها أننا نعلم تاريخه والذى لا يرتقى به ليكون وزيراً لوزارة من أهم الوزرات فى الحكومة- علي حد قوله-، لكن للأسف لم يسمعنا آحد ولم يتم الإستجابه لنا .. اليوم يثبت أحمد زكى عابدين – والكلام لعفيفي- أنه وزير فاشل ويبرهن على نظرتنا له بما قام بفعله اليوم مع الإعلامية ريم ماجد بعدما قام بغلق الهاتف فى وجهها عندما سألته عن قرار غلق المحلات فى الساعة العاشرة مساءً”

تابع عفيفي “إن علاقته بالحزب الوطنى معروفة ومجموعة 6 إبريل بكفر الشيخ على علم بتاريخه مع النظام السابق، وكانت تقود حملة لجمع توقيعات لعزله من منصب محافظ كفر الشيخ، ثم فوجئنا بتقلده لمنصب وزير التنمية المحلية”.

يذكر أن حركة 6 أبريل كانت قد أصدرت بيانا فور تشكيل حكومة قنديل أعلنت فيه رفضها اختيار أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ الأسبق، وزيرا للتنمية المحلية، مهددة بالتصعيد السلمى إن لم يتم سحب هذا القرار، معتبرة أن هذا القرار يؤكد أن المجلس العسكرى هو من يدير شئون البلاد، وأن الوساطة والمحسوبية هى من تتحكم فى اختيار الوزراء مثلما كان يحدث فى عهد ما قبل الثورة.

وأهابت الحركة وقتها برئيس الجمهورية المنتخب والسيد رئيس الوزراء “أن يخرجا ليقدما حيثيات اختيار اللواء أحمد زكى عابدين وزيرا للتنمية المحلية بعد فشله أربع سنوات متتالية كمحافظ لكفر الشيخ”، والذى طالما طالبت بعزله، متسائلة “هل مصر عجزت أن تلد رجالا أخرين هل مصر عجزت أن تأتى لنا بما هو ليس من نظام مبارك؟”.

كانت ريم ماجد قد قالت في بداية المكالمة للوزير أحمد عابدين خلال مداخلة له مساء أمس تعليقا على قرار الحكومة غلق المحلات فى العاشرة مساءً إن “القرار يراه كثيرون خراب بيوت على كثير من أصحاب المحال” وهو ما اعترض عليه الوزير قائلا: مين قال خراب بيوت؟ إنتي اللي بتقولي كده، كلميني كويس عشان أكلمك كويس” قبل أن يغلق الهاتف في وجهها، بينما قالت ريم ماجد “مش عارفة أعتذر للمشاهدين عن سؤالي ولا عن رد حضرتك”.

أقرأ الخبر علي موقع بوابة الأهرام الإلكترونية:
http://gate.ahram.org.eg/News/267165.aspx

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا