شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بيان بشأن إدعاءات الداخلية بانتحار خالد وموته بالأسفكسيا وتقرير خاص للطب الشرعي

13٬020

تكذب حركة شباب 6 أبريل البيان الهزلي الذي اصدره مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بشأن ما أسماه “الطب الشرعى المبدئي” -بالرغم من عدم وصول تقرير الطب الشرعي إلي النيابة حتي الان- الذى أرجع سبب الوفاة إلى الاختناق نتيجة امتلاء القصبة الهوائية بلفافةـ والذي أشار الضباط المتهمون خلال التحقيقات إلى أن المجنى عليه ابتلعهاـ وهى عبارة عن ورقة مفضضة بداخلها كيس من البلاستيك يحوى نباتاً جافاً يشبه البانجو، تم استخراجها والتحفظ عليها وإرسالها للمعمل الجنائى لفحصها.

 

وتؤكد حركة شباب 6 أبريل أن الصور التي تم العثور عليها للشهيد تكذب إدعاءات الداخلية بأن موت الشهيد خالد محمد كان نتيجة اختناق ايا كانت طريقته.

[img align=center]http://6april.org/uploads/img4c13bdff9e864.jpg[/img]
[b]
وقد تم عرض الصور على عده أطباء متخصصون بالطب الشرعي رفضوا ذكر أسماءهم فتم تقرير الآتي:

1- أن القتل كان نتيجة تعذيب مستمر نتج عنه كسر الفك السفلي من الجهة اليمنى وكسر بالأنف وكسر بالرقبة بالإضافة لارتجاج بالمخ ونزيف داخلي بالدماغ وجرح غائر فوق العين اليمنى بالإضافة لكسر في عظام الجمجمة الخلفية أدت لتهتك في انسجة المخ.

2- أن الصور التي التقطت للشهيد في حالته هذه يستحيل أن تكون قد تمت بعد وفاته باحداث تشويهات في جمجمته للادعاء على وزاره الداخلية زورا بقتله, حيث أن كمية الدماء النازفة بالإضافه للون الرضوض التي نتج عنها كسر الفك السفلي لا تدعه مجالا للشك في أن هذا التعذيب والتنكيل قد تم قبل موته.

3- أن هذه الجروح قد تمت نتيجة لضرب مستمر للرأس باليد في الجهة اليمنى من الفك السفلي وضرب للرأس إما بشي صلب غير قاطع أو ضرب الرأس نفسها في شئ صلب غير قاطع كجدار أو بوابة حديدية بالإضافة لضرب منطقة ما فوق العين اليمنى في شئ حاد كحافة منضده أو خلافه.

4- الأسفكسيا وهي الموت بالإختناق لا تؤدي لأي تشوهات خارجية على الوجه إلا بعض النقاط الصغيرة الحمراء بعد الاختناق في منقطة مثلث الوجه ولا تؤدي لأي تشوهات أو أي جروح خارجية .. بالإضافة إلى ذلك فهي تؤدي إلى جحوظ ملحوظ في مقلتي العين وهو ما لم يحدث في حالة المنجني عليه.

5- أن ذلك كله يستحيل حدوثه نتيجة لاختناق ببلع عبوة ما كما قالت وزاره الداخلية في بيانها.

6- موت المجني عليه كان نتيجة ضرب أفضى للموت وليس اختناق.
[/b]
وتؤكد الحركة أن هذا التقرير يتفق تماما مع أقوال الشهود الذين شهدوا الحادثة الذين قالوا الآتي:
و انهال على خالد بالصفعات ,واللكمات,حتى سقط الشاب خالد على ارض النت كافيه وسط زهول الجميع من رواد الكافيه واصحابه..فجأه امسك أحد المخبرين برأس خالد ,وظل يرطمها فى رخامه بالمقهى ,حتى فقد خالد الوعى ,وسالت الدماء من فمه ووجهه ,بينما اصحاب المقهى يتوسلون للمخبرين بالتوقف عن ضربه , فسحبه أحد مره أخرى الى مدخل عقار مجاور للمقهى وأنهالوا عليه ركلا وضربا ورطما لجسده بمدخل العقار وبوابته الحديديه

وتؤكد الحركة أنها سوف تقوم بكل ما يمليه عليها ضميرها الوطني من فضح النظام الفاسد وزبانية التعذيب المأجوزرين له وتعمل بكل قوتها وما لديها من حمية وطنية لأجل إسقاط ذلك النظام الديكتانتوري القاتل الفاسد.

حركة شباب 6 أبريل
بنحب مصر بجد
12 يونيو 2010

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...