شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بيان حركة شباب 6 إبريل بشأن أحداث إعتصام جامعة القاهرة

بيان حركة شباب 6 إبريل بشأن أحداث إعتصام جامعة القاهرة
1٬870

و لا تزال قوى الثورة المضادة فى مواقعها تعمل جاهدة على قمع صوت الثورة و الثوار بكل مكان و بجميع مؤسسات الدوله .. فلا يخفى على أحد أهمية الحراك الطلابى فى مسار الثورة حالياً و مستقبلاً.. فبدلاً من أن يعمل المسئولين على إثراء ذلك الحراك و تقويته بما سيترتب عليه من إنتشار و إرتفاع الوعى بين الطلاب إلا أنهم أصروا على الإستمرار فى القمع و تفريغ عقول و احباط عزيمة و طموح الطلاب.

 

فقد عمدت الإدارة الجامعية لجامعة القاهرة المتمثلة فى رئيسها د.حسام كامل العودة للعمل بلائحة 79 المعروفة إعلامياً بلائحة “أمن الدولة ” بما تمثله من عودة لأيام النظام المخلوع بظلمه و تعسفه و إفساده للعقول و سيطرته البغيضة على إتحادات الطلاب ضاربين عرض الحائط بطموح الشباب و آماله فى حياة جامعية سوية.

رفض طلاب 6 ابريل لائحة 79 (لائحة امن الدولة ) و طالبوا بان تطبق الائحة 67 او لائحة 2012 حيث أعلن الطلاب الإعتصام فى الجامعة لحين الرجوع عن تطبيق تلك اللائحة البغيضة.. و إنضم إليهم طلاب أحرار من جامعات اخرى.. و كانت حركة شباب 6 إبريل فى طليعة المشاركين فى الإعتصام و المنظمين و الداعين له.

و قد علم الشباب بحضور د.حسام كامل “حفلة” فى الجامعة..
فقاموا بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام قبة الجامعة و قاموا بترديد بعض الهتافات ( «مش عايزين فى الجامعة عتولة»، «تسقط لائحة أمن الدولة»، «اسمع ياللى تحت القبة اسمع لمطالب الثورة»، «حسام بيه يا حسام بيه الوزير قالك إيه».تعبيرا عن رايهم في رفض تلك الائحة ولإيصال صوتهم نظراً لرفضه الجلوس معهم و الإستماع لطلباتهم..
فقام سيادته بمساعدة أمن الجامعة بالهروب من باب خلفى (!!!) و ظل الشباب مستمرين فى وقفتهم السلمية حتى فوجئوا بهجوم بعض البلطجية عليهم داخل الحرم الجامعى و مستخدمين السلاح الابيض على مرأى و مسمع من امن الجامعة مما تسبب فى إصابة خمس طلاب من المشاركين (إصابتان من طلاب 6 إبريل).

لذا ورداً على إدعاء د.حسام كامل بأن الطلاب المعتصمين لا يمثلوا إلا أنفسهم..
فقد قرر طلاب 6 إبريل الإستمرار فى الإعتصام بمشاركة طلاب الجامعات المصرية الأحرار..
بالإضافة للإستمرار فى حملة المليون توقيع,وهي الحمله التي اطلقلها طلاب 6 ابريل ضد لائحة أمن الدولة التى تلقى مشاركة و إستجابة عالية من الطلاب..

و كذلك يدعوا طلاب حركة شباب 6 إبريل بالإشتراك مع العديد من الطلاب الأحرار عن تنظيم مظاهرة حاشدة فى جامعة القاهرة لرفض تطبيق لائحة أمن الدولة يوم السبت القادم الموافق 24 مارس الساعة الواحدة ظهراً.كما يؤكد طلاب 6 ابريل على استمرار الاعتصام السلمى لحين تحقيق مطالبهم

طلاب 6 إبريل…. مكملين.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...