شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بيان حركة 6 أبريل بخصوص تجاوزات شركة ,بتروتريد, مع الناشط كريم رضاالشهير بكريم كوفو

1٬005

تستنكر حركة شباب 6 أبريل الهجمة الشرسة التي تشنها شركة الخدمات التجارية البترولية ( بتروتريد ) على الناشط كريم رضا عضو الحركة والذي تم إنهاء تعاقده مع الشركة على خلفية دعمه لمطالب العُمّال, ومحاولته المشروعة لتكوين لجنة نقابية مستقلة, وكذلك لفضحه مخالفات قانونية صارخة داخل الشركة!

 

حيث قامت الشركة المذكورة مؤخراً برفع دعوى قضائية ضد الزميل كريم رضا تتهمه فيها بإثارة العمال وتحريضهم على الإضراب والدعوة لمقاطعة الشركة والإمتناع عن دفع فواتير إستهلاك الغاز ويبدو أن المسؤولين في هذه الشركة قد نسوا أو تناسوا أن الإضراب هو حق مشروع يكفله الدستور والقانون.

وتُدين حركة شباب 6 أبريل بشدة الإتهامات الساذجة المُعلبّة التي قالتها إدارة الشركة في بيانات على موقعها الإلكتروني الرسمي ضده , حيث وصفته بإنه آداة لزعزعة أمن الشركة وإستقرارها, وأنه يتحرك وفق أجندة خفية لجهات مشبوهة, بالإضافة لهذه الأكاذيب.. أوردت الشركة في بياناتها أنه تم فصله لسوء سلوكه, مخالفة بذلك الحقيقة والواقع, حيث تم إنهاء تعاقده كما ذكرنا على خلفية دفاعه عن حقوق العاملين بالشركة!
وإذ يأتي هذا البيان تضامناً مع الزميل كريم رضا,

تعلن حركة شباب 6 أبريل عن كامل تضامنها ودعمها لكل عمال بتروتريد الذين تم فصلهم تعسفياً على خلفية رفعهم لقضايا ضد الشركة طلباً للمساواة مع زملائهم, حيث تعتمد الشركة لائحتين للأجور – بما يُعد مخالفة جسيمة يُعاقب عليها القانون – أحدهما لأبناء المسؤولين وذوي الوسائط والمحسوبيات ويتقاضون من خلالها آلاف الجُنيهات شهرياً, والأخرى للعاملين البسطاء حيث يتقاضون بضع مئات الجنيهات شهرياً!!
وتأتي كل هذه المخالفات الصارخة والظلم الفادح لعمال بتروتريد بعد الحصول على الضوء الأخضر من السيد سامح فهمي وزير البترول وراعي تصدير الغاز المصري لإسرائيل.

إلى هنا تدعوا حركة شباب 6 أبريل جميع نُشطَائِها وكافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني للتضامن مع الزميل كريم رضا وكافة عمال بتروتريد المفصولين تعسُفياً, ضد هذة الهجمة الشرسة الظالمة التي يتعرضون لها والتي تستهدف المُطالبين بالعدالة الإجتماعية والساعين لإصلاح هذا الوطن

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...