شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بيان شباب 6 أبريل بشأن أحداث مجزرة الحرس الجمهوري

6٬271

تابعت حركة شباب 6 إبريل بمزيد من القلق و ببالغ الحزن على الدماء المُسالة أحداث فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهورى..

 

بداية تؤكد الحركة على إحترامها و حمايتها لحق التظاهر السلمى لأنصار الرئيس المعزول شعبياً.. مع إلتزامهم مظاهر السلمية و إلتزامهم أماكن إعتصامهم المعلنة سلفاً.. و تجنب الإحتكاك و التواجد فى محيط التظاهرات المعارضة لهم و عدم الإنجرار لحصار منشآت عسكرية حيوية حرصاً على عدم إنتهاك حركة الدماء..

و فى ذات السياق تود الحركة أن تؤكد على ضرور إلتزام القوات المسلحة بأقصى درجات ضبط النفس و إلتزام أدوات فض الإعتصامات و التظاهرات المتعارف عليها و المتبعة عالمياً من قنابل غاز مسيل للدموع و خراطيم مياه قبل الإندفاع لإطلاق الرصاص الحى بطريقة عشوائية و مبالغ فيها على حشد من المصريين يخلف ورائه سقوط أكثر من 40 مصرى جثة هامدة..

و بناء على كل ما تقدم.. تؤكد الحركة على ضرورة بدء التحقيق الفورى فى أحداث اليوم من الرئيس الموقت المستشار عدلى منصور و تشكيل لجنة تقصى حقائق مستقلة.. و تقديم كل الأدلة و الفيديوهات و الصور من الطرفين.. مع ضرورة التعاون الكامل معها لتحديد المتسبب فى إندلاع تلك الأحداث و محاسبته.. و محاسبة أى ممن يثبُت عليه إستخدام القوة المفرط..

لا تهدروا دماء المصريين.. لا تشعلوا الفتنة.. فنحن أبناء وطن واحد و ليس أمامنا فى النهاية سوى العيش سوياً على أرضه.. لا تجعلوا مكاسب سياسية تكون سبباً فى إهدار و إسالة الدماء المصرية.. فلن يغفر الله لكم.. و لن يغفر الشعب لكم..

الوطنية فوق السياسة.. والمبادىء فوق المصالح..

حركة شباب 6 ابريل
عين تراقب ويد تبنى

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...