شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بيان شباب 6 أبريل بشأن قرارات مرسي: دولة مدنية لا دولة فرعون

2٬815

انطلاقا من حرص الحركة على مستقبل الوطن وبعد دراستها المتأنية للاعلان الدستوري الصادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 22 نوفمبر 2012 تعلن الاتي:

 

انه على الرغم من ان هذا الاعلان الدستوري يحقق بعضا مما كنا نطالب به دوما واستشهد من اجله خيرة شباب الوطن كإقالة النائب العام واعادة محاكمات رموز النظام السابق وقتلة الثوار رغم عدم ضمانة الا تكون مثل سابقتها الا انه يفتقر الى بعض من اهم دعائم الدولة الديمقراطية الحديثة التي نادينها بها دائما.

ولذلك فان الحركة ترفض الاعلان الدستوري للاسباب التالية:
1. ترسخ المادة الثانية من الاعلان الدستوري حكم الفرد المطلق وتساهم في صناعة فرعون جديد وان كان صالحا.
2. ان مبدأ تحصين جمعية تأسيسة معيبة وفقا للمادتين الرابعة والخامسة لا تعبر عن اطياف الشعب المصري بأكمله وذات منتج أولي لا يحظي بالتوافق الوطني ولا يلبي الاحتياجات الادنى لمصر الثورة لهو من قبيل الاقصاء المتعمد لبعض فصائل الشعب المصري ، ما من شأنه خلق انقسام حاد قد يؤدي الى حرب اهلية لا قدر الله. وان الحل الأمثل لتلك المشكلة هو حل هذه الجمعية المعيبة واعادة تشكيلها بشكل يضمن مشاركة كافة طوائف الشعب المصري.
3. ان المادة السادسة رغم ما تبدو عليه من انها في صف حماية الثورة الا انها في الحقيقة تنسف مبدأ دولة المؤسسات وتقوض ركائز الدولة المدنية الحديثة. كأننا نقول من أجل الديمقراطية قررنا أن نكون ديكتاتوريين
وكان أولى بالرئيس ان يولي اهداف الثورة المقدسة جل عنايته واهتمامه منذ اليوم الأول لتوليه
هذا فضلا عن ان السيد الرئيس لم يعر اهتماما بمطالب الثورة والقوى السياسية التي يهمها مصلحة البلاد ومنها حركة شباب 6 ابريل والتي صيغت من قبل في المطالب الاتية:
1. اقالة الحكومة وتعيين حكومة جديدة ذات خطة واضحة بتوقيتات يمكن للشعب المصري ان يحاسبها عليه.
2. اعادة هيكلة وزارة الداخلية بما يحقق امن الوطن وكرامة المواطن.
3. اعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد بما يحقق مشاركة جميع اطياف الشعب المصري.

حركة شباب 6 ابريل
حركة المقاومة المصرية

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...