شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بيان شباب 6 إبريل بشأن الإضراب القبطي

348

نحن في شباب 6 إبريل نؤمن بأن الحقوق لا تستجدي من حاكم وان النظام المصري لا يفرق في بطشه بين مسلم ومسيحي من أبناء هذا الوطن وان هذا النظام لا يعرف إلا مصلحته فقط وإنه دائما مستمر في بطشه بكل ضلوع هذا الوطن .

 

إن هذا الوطن لا يمكن أن يستمر ويصعد إلا بإستمرار ضلعي هذا البلد معا مسلمين ومسيحين وكل أبناء هذا الوطن، الذين يحيون من أجل إعلاء رايته.
إن سلاحنا في مواجهه الإستبداد هو الإضرابات والإعتصامات والإحتجاجات السلمية التي تعتبر حقا لكل المصرين في مواجهه هذا النظام الفاسد الذي يغتصب حقوقنا جميعا دون تفريق بين مسلم ومسيحي من أبناء الوطن.

و اعمالا لهذا المبدأ – مبدأ المواطنة الكاملة- الذى رسخته الحركة الوطنية المصرية منذ بدايات القرن العشرين و الذى تعرض لانتكاسات خطيرة بسبب الممارسات التمييزية للسلطات القمعية فى مصر.
تعلن الحركة إنها مع دولة القانون التي نسعها لها جميعا يكون الجميع فيها سواسية تحت مظلة القانون يتمتعون جميعا بالأمن والامان يؤدون شعائرهم بأمان دون وجود تضيق من جانب الدولة أو قوي تطرف ظاملة تظلم الجميع مسلمين ومسيحين.

إننا وبغض النظر عن إختلافنا الفكري والسياسي مع بعض أطياف هذا الوطن فإننا نعلن تأييدنا لإستخدام سلاح الإعتصام والإضراب كوسيله للمطالبة بالحقوق الضائعه التي يغتصبها النظام المستبد.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...