شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

بيان عاجل في مجلس الشعب عن فضحية رشاوى شركة مرسيدس للحكومة

444

تقدم النائب حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير الخارجية، حول ما كشفت عنه الحكومة الأمريكية وشركة مرسيدس العالمية عن رشاوى قدمت لمسئولين مصريين وصفوا بأنهم “كبار” لتسهيل الاستيراد من الشركة.

واستغرب حسن من الصمت المطبق للحكومة المصرية على اتهامات مسلطة على رقاب كبار المسئولين فيها وفقًا لما أعلنته الحكومة الأمريكية وشركة مرسيدس رسميًّا عن الرشاوى التي تلقاها مسئول مصري كبير، ولم نجد أي تحرك لمسئول واحد للحصول على المستندات ومحاسبة المسئول الكبير المرتشي.

وقال حسن: “كان يجب على الحكومة والخارجية المصرية والنائب العام المصري التحرك بسرعة وإيجابية، وطلب ملف التحقيقات وأسماء المسئولين المرتشين لمحاسبتهم على جريمتهم، وهذا هو التصرف الطبيعي لأي حكومة إن كان هناك أدنى اهتمام بسمعتها لدى شعبها أولاً وعالميًّا ثانيًّا”.

وأضاف النائب إن المسئول الكبير المتهم بالرشوة موظف عام وعقوبة الرشوة محققة ومجرمة بالقانون المصري والتجريس المعنوي والأدبي لهذا المسئول الذي اقترف هذه الجريمة تجعل كل مسئول يفكر ألف مرة قبل أن تسول له نفسه ارتكاب هذا الفعل المشين.

وختم حسن بيانه متسائلاً: هل تعتبر الحكومة المصرية حصول مسئول مصري كبير على رشوة وسامًا على صدرها؟.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...