بيان عاجل في مجلس الشعب يطالب وزير الداخلية بالإفراج عن مسعد أبو فجر

بيان عاجل في مجلس الشعب يطالب وزير الداخلية بالإفراج عن مسعد أبو فجر
1٬396

تقدم الدكتور حمدي حسن عضو مجلس الشعب عن دائره “منيا البصل” بالإسكندرية (إخوان مسلمين) ببيان عاجل إلي رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية طالب فيه برد كتابي حول استمرار اعتقال المواطن السيناوي المدون / مسعد ابو الفجر ، المعتقل منذ عامين في غياهب سجون النظام المصري

وقال الدكتور حمدي حسن إن إستمرار إعتقال المدون مسعد أبو الفجر يؤكد تقرير الأمم المتحدة بأن مصر تختطف مواطنين وتعذبهم في سجون سرية .

وأضاف حمدي حسن إن المطالبة بحقوق بدو سيناء ليست بجريمة ومثلها المطالبة بتطوير وتنمية سيناء وتسجيل هذه المطالب وإعلانها في مدونه أو محاضرة أو كتاب لايعاقب عليها القانون فلماذا يتم تطبيق قانون الطوارئ علي ابو الفجر؟

وإستغرب النائب حمدي حسن من إستمرار إعتقال المدون الليبرالي مسعد أبو الفجر قائلا : إننا لا نعلم أن الأديب والمدون مسعد أبو الفجر من الإرهابيين ولا نعلم أنه من تجار المخدرات فلماذا يتم أعتقاله 16 مرة ولماذا لا تُحترم أحكام القضاء التي تأمر بالإفراج عنه ؟

ومن المعروف إن مسعد أبو الفجر هو أحد أعضاء حزب الجبهه الديمقراطي وهو أديب ومدون له مدونه شهيرة عنوانها “ودنا نعيش” ، وهو من شمال سيناء، وله أنشطه ومطالبات مستمره بحقوق البدو ، والمطالبة بتطوير سيناء وتحسين حياة البدو ، وخصوصا في ظل الأوضاع القاسية التي يعيشها أهل سيناء .

وقد صدر في حق مسعد أبو الفجر بعد أخر مرة أخلت النيابة فيها سبيله 16 أمر اعتقال على مدار عامين وذلك رغم حصوله على 15 حكم قضائي بالإفراج عنه بالإضافة لحكم تاريخي من محكمة القضاء الإداري فى 16/6/2009 يلزم وزارة الداخلية بالإفراج الفوري عنه .

وأضاف حمدي حسن في إستواجبه أن حكم القضاء الأخير رقم 16 يصدر في الوقت الذي صدر فيه تقرير عن الأمم المتحدة يتهم فيه مصر باختطاف بعض مواطنيها وتعذيبهم في سجون سرية لصالح المخابرات الأمريكية ويطالب بتعويضهم وأسرهم عما لحقهم من أضرار بل ويطالب بملاحقة المسئولين !!!

وقال حمدي حسن إنه في الوقت الذي اجتاحت فيه السيول سيناء واصابت أهالينا بأضرار جسيمة ماديا وخدميا وظهر مدي العجز الشديد في الخدمات وتأخر التنمية لهذه المنطقة الهامة في وطننا مما يؤكد عدالة مطالب المدون والأديب والمثقف والليبرالي المواطن السيناوي المعتقل مسعد أبو الفجر .

وقال حمدي حسن في بيانه إن مسعد ابو الفجر مواطن ومثقف وأديب ومدون وليبرالي فلماذا يتم اعتقاله ولماذا يتم معاملته هكذا ؟ هل لو مسعد ابو الفجر إسمه جورج أو جرجس أكانت الحكومة تجرأت أن تفعل فيه مثلما تفعل الآن ؟

وتمني حمدي حسن في بيانه أن يري سجون مصر خالية من السياسيين والمعارضين للحكومة أيا كانت إنتماءاتهم .

[color=000099]المصدر : خاص 6 أبريل دوت أورج[/color]

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا