شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

تحت إطار حملة إكتب دستورك .. 6 ابريل تطلق منشورا للتوعية بالتعليم

1٬437

تحت إطار حملة ” إكتب دستورك ” التى أطلقتها حركة شباب 6 ابريل منذ فترة لتوعية المواطنين بأهمية الدستور ومعرفة مقترحاتهم بالنسبة للدستور، أطلقت الحركة عدة منشورات للتوعية بالمجالات منها المنشور الخاص بالتعليم.

 

حيث نشرت الحركة عبر صفحاتها ألبوما للمنشورات تحت عنوان ” إنت عارف ” لتوعية المواطنين بأهمية وجود الدستور وتحقيقه للعدالة فى جميع المجالات ومنها التعليم.

كانت الحركة قد نشرت المنشور الخاص بالتعليم ليوضح الفساد الموجود فى التعليم والظلم الذى وقع على الطلبة، كما ذكرت عدة وقائع منها كما جاء فى المنشور : أن 87 % من الفصول يوجد بها كثافة طلابية رهيبة مع أن ” التخت ” لا تكفى غير 15 طالب، وأن حوالى 85 % من الطلبة يعتمدون على الدروس الخصوصية فى الـ5 سنين الأخيرة وأن الأسر تنفق حوالى 75 % من إجمالى نفقاتهم على هذه الدروس ومع ذلك متيقنين بأن المناهج التعليمية لا تفيد أولادهم.

كما أكدوا عبر المنشور أن الفساد الموجود فى التعليم يأتى لإن الدستور لم يلزم الحكومة بتوفير تعليم آدمى مجانى ومناهج تعليمية صحيحة، وختموا المنشور بجملة ” إحمى حقك وحق ولادك فى إنك تتأكد إن الدستور بيلزم الحكومة بتوفير تعليم كويس لأولادك مجانى وحقيقى فى مدارس نظيفة ومناهج يستفادوا منها “.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...