شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

تخفيف الحكم بحق نقيب الصحفيين بتهمة الدفاع عن الصحفيين المصريين

339

قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل اليوم السبت بقبول إستئناف أعضاء مجلس نقابة الصحفيين علي الحكم بحبسهم ستنين بتهمة حماية صحفيين من أعضاء النقابة من تهديدات أمنية بسبب ممارستهم لعملهم الصحفي في مصر ، وتخفيف الحكم إلي الحبس 6 أشهر مع وقف التنفيذ.

حيث قضت المحكمة بحبس نقيب الصحفيين السابق يحي قلاش و عضوي مجلس النقابة السابق خالد البلشي و عضو المجلس الحالي جمال عبد الرحيم، بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف تنفيذ الحكم لمدة ثلاث سنوات، في إتهمامهم بإيواء عضو مجلس نقابة الصحفيين الحالي عمرو بدر، والصحفي محمد السقا في النقابة، علي خلفية تغطيتهم للتظاهرات المعارضة للتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة السعودية، التي وقعتها الحكومة المصرية .

وقال مصطفي حسان من الوحدة القانونية بحركة شباب 6 ابريل، أن الحكم يعني إستمرار تنفيذ سيف الحبس في الحكم لمدة 3 سنوات في حالة إتهام أعضاء النقابة في أي قضايا متعلقة أخري، وأن كان لن يسمح بحبسهم في الوقت الحالي، طبقا للقانون المصرية .

وأنهت المحكمة بهذا الحكم الجولة الثانية في هذه القضية، في إتهام اعضاء مجلس النقابة بإيواء مطلوبين أمنيًا، بعدما قضت في الجولة الأولي بالحبس عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وهي القضية تم تداول جلساتها على مدار 10 جلسات خلال 5 أشهر، علي خلفية تظاهرات تيران وصنافير.

كانت نيابة وسط القاهرة أحالت يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، وجمال عبدالرحيم، عضو حالي، وخالد البلشي وكيل النقابة، سابق إلى المحاكمة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...