شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

تفجير خط الغاز المصري المتجة لإسرائيل في سيناء

752

قال موقع فلسطين الأن أن عناصر مجهولة في سيناء قد قامت بتفجير خط الغاز الدولي جنوب مدينة العريش المصرية المتجهه إلي إسرائيل ، وذلك في وقت متأخر من مساء الأحد 28-6-2010،

وقال مصادر أمنية في تصريحات صحفية: “إن عنصر من بدو سيناء قامت بوضع متفجرات أسفل أنبوب خط الغاز وأشعلوا بالمتفجرات النيران ما أدى إلى حدوث إنعواج في أنبوب خط الغاز”.

وأضافت المصادر: “إن الأجهزة الأمنية المصرية عثرت أسفل خط الغاز على مادة “تي أن تي” شديدة الانفجار وقنابل، وقذيفتين من الهاون”.

وكانت قوات الشرطة المصرية قد عززت وجودها في سيناء من وجودها عند المناطق المكشوفة من خط الغاز الدولي الممتد من العريش حتى طابا جنوباً خشية استهدافه من جانب المسلحين البدو الذين هددوا بنسفه في حال استمرار مداهمات الشرطة لمنازلهم في وسط سيناء منذ ساعات مساء الأحد.

ويذكر أن هذا الخط المستخدم في توصيل الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن ومن ثم إلى (إسرائيل) قد تضرر خلال المواجهات العنيفة بين المسلحين البدو وقوات الأمن المصرية.

كما أسفرت الاشتباكات عن عرقلة العمل في معبر العوجة على الحدود المصرية الإسرائيلية، وتواصل الشرطة المصرية حصارها لعدة قرى في وسط سيناء.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...