شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

تفريغ شريط “الأمن القومي”يثبت مطالبة القصاص بإطلاق النار على المتظاهرين

791

قالت جريدة “المصري اليوم” اليوم انها قد علمت من مصادر مطلعة أن تفريغ شريط اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب المخصص لمناقشة أحداث 6 أبريل أدان نائب الحزب الوطنى «نشأت القصاص» وأكد الشريط الذي تم تفريغه، وسيعرض على اجتماع اللجنة التشريعية التي سيرأسها الدكتور «فتحى سرور» الأربعاء المقبل، أن «القصاص» طالب بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، وهى المقولة التي نفاها بعد ذلك بل هدد بمقاضاة من انتقدوه بسببها.

وأضافت المصادر أن هناك اتجاهاً لتوقيع عقوبة برلمانية على نائب الوطني «نشأت القصاص» بعد أن كشف شريط الاجتماع تورطه فى عبارات أخرى مخالفة للأعراف والقواعد البرلمانية بخلاف دعوته لإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

يذكر أن اللجنة التشريعية ستعقد اجتماعها بعد غد، وسيتم لأول مرة فتح الاجتماع أمام الصحفيين، حيث اعتادت اللجنة منعهم من حضور الاجتماعات التى تناقش سلوكيات الأعضاء

وكان النائب الدكتور حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) طالب بسحب الثقة من الحكومة وتقديم المسئولين عن تهديد المصريين بإطلاق الرصاص عليهم أو قتلوهم بالفعل أو عذبوهم وأهانوا كرامتهم سواء في الشارع أو في أماكن الاحتجاز وبالسجون والمعتقلات إلى محاكمات عاجلة وعادلة.

وانتقد حسن- في استجوابٍ له تقدَّم به الأسبوع الماضي إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية- ما فعلته وزارة الداخلية من سحل الشباب والفتيات يوم 6 أبريل وإعلان سياسات ضرب النار على المتظاهرين.

وكان نائب الحزب الوطني (نشأت القصاص) قد طالب في جلسه مناقشة أحداث مجلس الشعب بضرورة الضرب بقوة على شباب 6 أبريل المتظاهرين وقال “اضربوهم بالنار مش بخراطيم المياه، دول يستحقوا النار”.

وأضاف نائب الحزب الوطني حسن نشأت القصاص قائلاً “لو أملك استجواب وزير الداخلية لقمت بذلك بسبب حنانة الزائد فى التعامل مع الخارجين عن القانون .

وتمادي المدعو حسن نشأت القصاص في تعدية علي الحركة ووصف شباب حركة 6 أبريل قائلاً “الشباب دول شوية صيع”

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...