شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

تقديم مواعيد الإمتحانات في الجامعات لعدم مشاركة الطلاب في الإنتخابات

1٬162

فوجيء طلاب كلية الهندسة بمفاجأة غير متوقعة بالمرة حيث تم تقديم موعد امتحانات كلية هندسة جامعة الاسكندرية على غير العادة ليكون يوم 29/5 بدلا من التاريخ المعلن سابقا وهو 12/6 .

مما أدى إلى حالة استياء بين الطلاب وقلقهم من هذا التقديم غير المبرر وأشار بعض الطلاب أن هذا يعد دليلا على التدخل السافر للأمن في الجامعات المصرية مؤكدين إن الامتحانات تم تقديمها بسبب انتخابات الشورى وحتى تكون الامتحانات عائق للأستاذ الدكتور “علي بركات” للقيام بدوره كمرشح حيث أنه مرشح الإخوان عن الدائرة الأولى(رمل –منتزة –سيدي جابر) في انتخابات الشورى المقبلة والتي تبدأ 1/6 .

والذي يعمل أستاذا للخرسانة المسلحة – قسم الهندسة الإنشائية كلية الهندسة – جامعة الإسكندرية ، خاصة وأنه تم الإعلان عن تقديم الامتحانات في كلية الهندسة فقط .

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل قام الطلاب بإنشاء جروبات على الفيس بوك للتنديد بهذا الأمر مطلقين عليه “يوم النكسة الهندسي” .

من جانبه أكد الدكتور عمرو السباخى – أستاذ بكلية الهندسة وعضو لجنة الحريات بجامعة الإسكندرية أن الأمن أعطى تعليماته لإدارة كلية الهندسة بتقديم موعد الامتحانات بسبب انتخابات الشورى وحتى تكون الامتحانات عائق للأستاذ الدكتور “علي بركات” للقيام بدوره كمرشح , وأضاف : الأمن لا يرد أن يشارك الطلاب فى هذه الانتخابات , فأراد الأمن أن يشغل الطلاب بامتحاناتهم , فإدارة كلية الهندسة لم تلتفت لمصلحة الطلاب لن الفصل الدراسى لم تكتمل اسابيعه , فضلاً عن عدد ساعات المحاضرة كانت أقل من المعتمدة رسمياً , كل هذا كان بسبب أزمة أنفلونزا الطيور والخنازير , فكان من غير الطبيعى أن بعد كل هذه العوائق والصعوبات التى واجهت طلاب الكلية أن يتم تقديم موعد الامتحانات بدلاً من تأخيرها , أو على الأقل أجراءها فى موعدها المحدد من قبل .

المصدر : ملك أحمد – أمل الأمة

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...