شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

جامعة القاهرة تلغي قرار حرمان 47 طالب من الإمتحان وتفصلهم 10 أيام

719

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير إن عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة قد تراجع عن قرارة الإداري بحرمان 49 طالب من دخول إمتحانات نهاية العام “دور مايو” ، وإنه قد عدل قراره ليكون العقاب هو فصلهم 10 أيام تبدأ من يوم 5 مايو وبذلك تكون قد إنتهت في يوم 15 مايو الحالي ، وذلك علي إثر تنظيمهم لمعارض كاريكاتورية سياسية ومسيرات تطالب بالإصلاح السياسي داخل الكلية

يذكر إن أكثر من أربعة من طلاب حركة شباب 6 أبريل كان قد شملهم قرار عميد كلية تجارة ، إضافه إلي العديد من طلاب جماعة الإخوان المسلمين .

وقالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير إنها في اطار حملة الدفاع عن طلاب مصر تفاجأت بأن سبعة من الطلاب قد تخرجوا فعليا من الجامعة وبالتالي فلا يمكن ان يكونوا قد خضعوا للتحقيق ولا يملك العميد حرمانهم من الامتحان حيث انهم تخرجوا!!!.. كما اتضح ان واحدا من الطلاب “المفصولين” قد توفى وهو الطالب سامح مصطفى مصطفى.. ولا يحتاج الامر الى تعليق سوى فيما يخص استهتار الإدارة واستخفافها بمستقبل الطلاب واعتمادها على المصادر الامنية التي لم تبذل جهدا في تنقيح قوائمها.

هذا وقد انعقدت جلسة التظلم من قرار العميد يوم الأحد الموافق 16 مايو 2010 حيث قدم محامي جامعة القاهرة قرارا لرئيس الجامعة بإلغاء قرار عميد كلية التجارة اعتبارا من يوم 5 مايو 2010 واستبدال عقوبة الحرمان من أداء آخر امتحان من امتحانات دور مايو بعقوبة الفصل عشرة أيام، وإن كانت القوائم لازالت على ما هي عليه متضمنة اسم الطالب المتوفي والخريجين!!!!

وقد قدم محامى الطلاب حوافظ مستندات بها إخطار قرار عميد الكلية للطلاب بالحرمان من الامتحان وطالب باستخراج صورة رسمية من قرار رئيس الجامعة بإلغاء العقوبة، ولازالت الدعوى قائمة ليستكمل النظر فيها يوم 20 يونيو 2010.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...