شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

حركة شباب 6 ابريل تعلن عن تضامنها الكامل مع طلاب الجامعه الالمانيه

1٬333

تعلن حركة شباب 6 بريل عن تضامنها الكامل مع طلاب الجامعه الالمانيه فى نضالهم ضد الظلم الذى تعرضوا له فى الجامعه , فمن غير المقبول بعد الثوره ان يتم فصل طلاب الجامعه بسبب تعبيرهم عن آراءهم السياسيه, وغير مقبول بعد ثورة 25 يناير ان يتم حظر اى نقد للسلطات التى تحكم مصر , ومن غير المقبول ان يتم حظر الاتحادات الطلابيه الحره او يتم محاولة السيطره عليها من رئيس الجامعه الموالى لنظام الحكم والكاره للثوره.

 

كما ان ما حدث من تعسف وظلم لطلاب الجامعه الالمانيه يثير تساؤلات عديده حول منظومة التعليم الجامعى بصفه عامه ومنظومة التعليم الخاص بصفه خاصه, حيث انه من الواضح انه كباقى المؤسسات والتخصصات فى مصر لم يحدث اى تغيير بعد الثوره, فالتعليم الحكومى لا يزل يعانى من البيروقراطيه والاداره السيئه والفاشله للجامعات والقيود وانفصاله عن سوق العمل وتأخر المناهج التعليميه.

والتعليم الجامعى الخاص يعانى من غياب جودة التعليم ولا يعتبر الا شكل جديد من نفس منظومة ومناهج التعليم الجامعى الحكومى ولا يختلف كثيرا الا فى المصروفات المبالغ فيها ولكن المحتوى العلمى ربما يكون اقل جوده من الحكومى.

فعلى سبيل المثال لا يوجد اى صله بين الجامعه الالمانيه وجودة التعليم الالمانى المعروفه , ولا يربط بيمن الجامعه الالمانيه فى مصر والتعليم والمناهج الالمانيه الا فقط اسم الجامعه التى لا تختلف كثيرا عن اى جامعه تعانى من اداره فاشله ومناهج تعليميه سيئه.

ولذلك فنحن نساند نضال طلاب الجامعه الالمانيه ضد الظلم والفساد والقمع وسنواصل تركيزنا على قضايا التعليم فى مصر بصفه عامه لأن التعليم هو المدخل الرئيسى لدوله متقدمه.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...