شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

حركة 6 إبريل تصدر التقرير السنوي الاقتصادي الاول “باروميتر 6 إبريل الاقتصادي”

2٬835

في أول تقرير إقتصادي لها عن 2013: إبريل تنتقد أداء حكومة” الببلاوي ” وتصفها بأنها تدير الاقتصاد يومه بيومه و تصف قفزات الاسعار والدين المحلي الخارجي بأنها كفيلة بإتهامها -الحكومة- بالفشل .

 

أعلنت حركة شباب 6 إبريل اليوم إصدار أول تقاريرها الاقتصادية عن أداء الاقتصاد المصري تحت إسم ” باروميتر 6 إبريل الاقتصادي ” وقالت الحركة أن التقرير يصدر بشكل دوري على مدار ربع سنوي ونصف سنوي وسنوي وأن باكورة الاصدار مثل تقييم الاداء الاقتصادي للحكومات خلال عام 2013 في إصدار سنوي يقيم الأداء الاقتصادي للحكومة بأسس علمية بحتة يقيم السياسات الاقتصادية المنشودة التي ينتظرها الشارع منذ ثورة يناير .

وقال محمد صلاح -عضو المكتب السياسي و منسق وحدة البحوث الاقتصادية بالحركة- تعليقاً على التقرير أن المؤشرات الاقتصادية التي ساقها التقرير الذي اصدرته الحركة اليوم يؤكد الحاجة إلى حكومة تأسيس إقتصادي تبني للغد وليست حكومات لتسيير الاعمال وأن مؤشرات الاقتصاد تعكس الحاجة الماسة إلى التنسيق الاقتصادي بين السياسة المالية والنقدية للعبور بالاقتصاد إلى بر الامان .

وإنتقد “صلاح” معالجة التضخم مشيراً أن البنك المركزي يتخذ إجراءات جيدة لكنها تبدو وكأنه يغرد خارج السرب مع عدم تناسق السياسة المالية ومساعدة البنك المركزي في مهامه وضعف الرقابة على الاسعار الامر الذي يؤدي إلى إرتفاع مؤشرات الاسعار وتأكل أموال المدخرين والاضرار بمستوى المعيشة للمواطن المصري .

واضاف “صلاح” لايمكن ونحن دولة تنهض من كبوات إقتصادية أن نقيم إقتصاداً على معونات دون حلول ناجعة وأن الحكومة لم تستفد من المعونات بالشكل الامثل ولم تعبرها فترة إستراحة لاتخاذ أليات سياسيات إقتصادية جديدة بل إعتمدت عليها كلية دون أن تتحرك محذراً من أزمات تتعلق بالطاقة قد تبدو قريباً مع إنقضاء موسم الشتاء ومن ثم دخول الاستثمار في نفق مظلم مشيراً أنه لايمكن عقد مؤتمرات لترويج الاستثمار دون أن نجيب على تساؤلات المستثمرين حول علاج مشكلة الطاقة من جهة ومن جهة أخرى حل النزاعات ومشاكل المستثمرين .

وحذر “صلاح” من تبعات أن تزيد أعباء الدين المحلي والخارجي دون حلول ناجعة في ظل حكومات تتعامل وكأنها لتسير الاعمال أكثر من كونها حكومات قوية وراسخة مشيراً أن الاقتصاديات القوية لايمكن أن تبنى معونة دون حلول إقتصادية .

*شاهد التقرير من خلال الرابط التالي :
http://www.m6april.net/2014/01/04/%D9%85%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A5%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D8%A7%D8%AE%D9%86%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%AA%D8%AD/#.UsgprbThpIE

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...