حركة 6 ابريل تهنىء الزميل هيثم الدسوقى على الفوز بالمركز الأول فى مسابقة نجوم العلوم

حركة 6 ابريل تهنىء الزميل هيثم الدسوقى على الفوز بالمركز الأول فى مسابقة نجوم العلوم
2٬406

حركة 6 ابريل تهنىء الزميل هيثم الدسوقى بالفوز بالمركز الاول فى مسابقة نجوم العلوم

حصل هيثم دسوقي الفائز بالمرتبة الأولي في مسابقة نجوم حرالعلوم، التي تنظمها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بعد التصفيات النهائية التي يشارك في تقييمها لجنة التحكيم والمشاهدين، علي 300 ألف دولار.

وكان دسوقي الباحث بجامعة النيل – والبالغ من العمر “25 عاماً – قدم اختراعا عبارة عن ملصقات توضع على الأجهزة لتحولها إلى العمل باللمس وهى رخيصة السعر وتسعى كثير من الشركات إلى الحصول على اختراعه حتى من قبل أن ينجح في الفوز .
وأشادت لجنة التحكيم التي تتكون من عدد من علماء الوطن العربي والعالم، من بينهم الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري في جميع مراحل المسابقة باختراعه “ملصقات استشعار تعمل باللمس”.
وخلال مرحلة الهندسة الأولى احتل المركز الأول بفضل اختراعه “vivifi” الذي يعتمد على تكنولوجيا اللمس من أجل التحكم في أي شيء حولنا، مثل صنابير المرحاض والإضاءة والهاتف الجوال وغيرها من الأجهزة.
وخلال مرحلة التصميم التي يتم فيها تحويل الفكرة إلى منتج، استطاع هيثم دسوقي بمساعدة فريق من الخبراء تصميم وحدة حمام أكثر من رائعة يمتزج فيها الفن الإسلامي مع تكنولوجيا اللمس، واستطاع هيثم أن يتأهل من خلالها إلى المرحلة النهائية بصعوبة شديدة بعد أن وجد صعوبة في إقناع لجنة التحكيم بمنتجه الذي كان عبارة عن شركة تقدم تكنولوجيا اللمس في جميع الاستخدامات المنزلية.
وقبيل نهاية الحلقة، قامت لجنة التحكيم بالتصويت لصالح المصري هيثم، ثم جاء الختام من الجمهور الذي منحه نسبة تصويت 35.4%، متفوقا بها على أقرب منافسيه اللبناني زياد سنكري بفارق 10% ليتم تتويج هيثم دسوقي بلقب “نجم العلوم”.
ومن ناحيته عبر دسوقي في أعقاب فوزه ،عن شكره لله ،فكان رد فعله عند إعلان النتيجة رائعا، حيث سارع بالسجود شكرا لله على هذه اللقب الذي كان يطمح في الحصول عليه.
وقال إنه يدين بالشكر بعد الله سبحانه وتعالى لكل من ساندوه في رحلته العلمية والبحثية ،خاصة جامعة الأزهر التي تخرج فيها في هندسة الاتصالات وجامعة النيل التي يعمل بها حاليا باحثا.

والجدير بالذكر بان الزميل هيثم الدسوقى من الشباب المشاركين فى الاعتصامات والاحتجاجات التى تدعوا لتغيير النظام منذ بدء ثورة 25 يناير

وتعتبر حركة 6 ابريل الزميل هيثم الدسوقى من النماذج التى يجب ان يحتذى بها للشباب المصرى المتعلم والمثقف والباحث عن نهضة الوطن وتقدمه

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا