حماس : هناك من يحاول تخريب صفقة تبادل الأسرى

حماس : هناك من يحاول تخريب صفقة تبادل الأسرى
466

أكد عضو القيادة السياسية لحركة حماس، خليل الحية أن المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما تزال مستمرة. وألمح لوجود أطراف فلسطينية أخري تبث الشائعات سعياً منها إلي إفشال الصفقة.

 

وقال الحية خلال تصريحات صحفيه وزعها المكتب الإعلامي لحماس إن معظم ما تتناقله وسائل الإعلام بهذا الخصوص مجرد شائعات يبثها الاحتلال لتحسين موقفه التفاوضي وتحقيق مكاسب في الصفقة والتأثير والضغط على المواطن الفلسطيني وذوى الأسري.

وشدد القيادي بحماس على أن حركته ثابتة على مواقفها وتسعي بشتى الطرق لإطلاق سراح الأسري من سجون الاحتلال.

وفيما يتعلق بقضية المصالحة الفلسطينية، شدد الحية على أن حماس تتمسك بالمصالحة وتسعي إليها إلا أن الفيتو الأمريكي يحول دون تحقيقها, بالإضافة إلي عدم وجود إرادة حقيقية من قبل حركة فتح لتحقيقها.

ورأى النائب في المجلس التشريعي أن “التصريحات والأعمال اليومية لحركة فتح على الأرض تؤكد عدم نيتها التوصل لتوافق وطني، فالمصالحة بحاجة إلى إرادة مشتركة ولكن فتح لا تؤمن بأي توافق”.

وقال الحية: “لا يوجد بين أيدينا ما نقدمه للمصالحة أكثر مما قدمنا, وبعض الأطراف تحاول إظهار وكأن حماس هي من أفشلتها بسبب ملاحظاتها على الورقة المصرية”.

وتابع في هذا السياق: “كان المطلوب منا أن نغمض عيوننا ونوقع دون أن نناقش ونحن نريد التوقيع على اتفاق قابل للتنفيذ”.

وطالب الحية الفصائل الفلسطينية الأخرى الخروج من منتصف الطريق الذي تتخذه بين فتح حماس واتخاذ خطوات وطنية حقيقية تساعد في بناء جميع المؤسسات الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية.

وبشأن احتفال حماس بذكرى انطلاقتها الثانية والعشرون، قال الحية إن الذكرى تأتي “في توقيت مهم لتجدد ثبات الحركة على مواقفها, وحماس اليوم هي أكثر قوة وثبات وتقف على أرض صلبة لأن برنامجها المقاوم هو البرنامج الأقوى على الساحة الفلسطينية والذي يلبي طموح الشعب”.

ونفي الحية الشائعات التي ترددت مؤخراً أن الحركة ستلغي مهرجان الانطلاقة والذي من المتوقع أن يتم الاثنين المقبل 14/12 بسبب مرض أنفلونزا الخنازير, قائلاً: “هذه شائعات مغلوطة الهدف منها إفشال المهرجان وتخويف المواطنين من المشاركة فيه”.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا