شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

حمدي حسن: الانتخابات كفيلة بحل مشكلات البلاد

359

أكَّد الدكتور حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان) على أهمية الانتخابات في حياة المواطن المصري، وقال إنها السبب في دفع قاطرة التغيير وطريقه للخلاص من المشاكل التي يقابلها المواطن من غلاء الأسعار والبطالة.

وأشار النائبُ حسن حمدي- في حوارٍ له مع برنامج “القاهرة اليوم” الذي أذيع أمس- إلى أن السبب في العنت والتعب الشديد الذي لاقاه مرشحو جماعة الإخوان المسلمين في تقديم أوراقهم للجان الترشيح هو عدم النزاهة الانتخابية، وأن هذا يخالف ما أعلنه الرئيس حسني مبارك من تحقيق نزاهة الانتخابات القادمة ووجود لجنة عليا للانتخابات، وقال إنَّ هذا ما لا نجده على أرض الواقع، محملاً الداخلية المسئولية عمَّا جرى.

وقال حسن إننا نريد ضمانات حقيقية تضمن نزاهة الانتخابات في مصر؛ فقد قدمت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والنواب المستقلون والمعارضة مشروع قانون لمباشرة الحقوق السياسية، وذلك ليكفل هذه النزاهة التي يجب أن تتمتع بها الانتخابات في مصر.

وشدَّد النائب حمدي حسن على ضرورة وقف العمل بقانون الطوارئ وضرورة ممارسة اللجنة العليا للانتخابات العليا على مهامها بشكل فعلي وحقيقي على أرض الواقع، مباشرة مؤسسات المجتمع المدني رقابة شعبية قوية على جميع مراحل العملية الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...