حملة نبض المواطن تبدأ في محافظات الصعيد والدلتا

حملة نبض المواطن تبدأ في محافظات الصعيد والدلتا
1٬350

بدأت نشطاء 6 أبريل في محافظات مصر، بدأ حملة “نبض المواطن” في محافظاتهم وقراهم ومدنهم، وذلك لتعزيز التواصل مع المواطنين، والعمل علي تعزيز دور الرقابة الشعبية علي المسؤولين في المحليات .

 

وقد بدأت محافظة السويس باطلاق الجزء الاول من حملة ” نبض المواطن للرقابة الشعبية” لمتابعة أداء المسئوليين الحكوميين ع جميع المستويات و ونظمت هذا الاطار قامت بعمل ورش عمل ميدانية مع المواطنين تضمنت توزيع الاف المنشورات للتعريف بالحملة و اهدافها و تفاعل المواطنين مع اعضاء الحركة و استقبلوا الفكرة بحفاوة و ايجابية.

وفي منطقة حدائق القبة بالقاهرة وزع نشطاء الحركة مساء يوم الأحد ما يقارب من 5000 منشور تعريفي عن حملة نبض مواطن وسجل النشطاء بعض المشكلات المطروحة، في المرور والأمن والتعليم والصحة وقد أبدي بعض المواطنين استيائه من الأداء الحكومي والرقابي وعلى الجانب الأخر أظهر عدد كبير تجاوبه مع الحملة وقدم بعض المشكلات مكتوبة بخط اليد، وقد جابت الحملة شوارع مناطق القبة المختلفة ” سراي القبة و حمامات القبة و كوبري القبة.

وفي دمياط بدأ النشطاء في تنفيذ فعاليات الحملة و ذلك بطباعة و توزيع 10 الاف منشور في ورش عمل ميدانية مع المواطنين في المحافظة.

و في تصريح للمهندس أحمد عابد مسئول لجنة تنمية المجتمع بالحركة ذكر ان الهدف من الحملة كشف المشاكل الموجوده في الخدمات التي تقدمها الدولة و تقديم الحلول و الرقابة علي تنفيذها بالاضافة الي تفعيل الرقابة الايجابية علي المسئولين من جهة المواطنين.

فيما بدأ النشطاء في الشرقية باولى فاعليات الحملة بمدينه فاقوس ومدينة دريب نجم ومنطقة الحمام بالزقازيق بتوزيع عشرات الألاف من أوراق الحملة وكذلك أوراق استقصاء رأى حول المشاكل التى تواجه المواطنين من الخدمات المقدمة من الدولة تحت اسم “مشكلتك ايه؟”

و قد نتج الاستقصاء بشكل ملحوظ عن عدة مشاكل منها القمامة و البطالة و سوء المرافق العامة و لكن يتصدرها بنسبه عاليه جدا رغيف الخبر وصعوبه الحصول عليه و الغياب الامنى و انتشار البلطجة و تجارة المخدرات علناً

و تقدم بعض المواطنين بحلول مبدأيه للمشكلة تلخصت فى دوريات شرطة في المنطقة و القبض على رؤوس تجارة المخدرات فى المنطقة و تغيير المخبرين و تفعيل دور المخبر السرى و وجود نقطة شرطة ثابته فى المنطقة

و قررت حركة 6 ابريل عقد اجتماع مع مدير امن الشرقية لمناقشة الوضع الأمني فى منطقة شارع الحمام و تقديم الحلول المقترحة و أخذها كمثال لباقي المحافظة و تقدمت الحركة اليوم بطلب لمكتب مدير الأمن لتحديد موعد.

وفي بني سويف بصعيد مصر، بدأ نشطاء الحركة بتوزيع بيان الحملة في شوارع مدينة بني سويف، إذعانا ببدأ الحملة، وقد قام النشطاء بتوزيع ما يقرب من 10 ألاف منشور في بني سويف، علي أن يبدأ العمل في المدن والقري خلال الأيام القليلة القادمة .

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا