شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

دعوي قانونية بإلزام الداخلية بعدم التعرض لمسيرة شباب 6 أبريل وتعويضها عن رفضها

891

قامت وحدة الدعم القانونية لحرية التعبير بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم برفع قضية مستعجلة بمجلس الدولة ، بوقف تنفيذ القرار الصادر من مديرية أمن القاهرة والمتضمن عدم الموافقة على قيام شباب 6ابريل بتنظيم مسيرة اليوم الثلاثاء الموافق 6/4/2010 تبدأ من ميدان التحرير مرورا بشارع القصر العيني على الرصيف الموازي لمجلس الشعب وصولا إلى مجلس الشعب واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وأخصها إزالة العقبات أو أية عراقيل تحول دون تنظيم وقيام هذه المسيرة بالشكل اللائق مع ما يترتب على ذلك من آثار .

 

وكان مدير أمن القاهرة قد أرسل إنذارا لثلاثة من شباب 6ابريل ، على مقر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان يخالف فيه مواد القانون ويرفض تنظيم المسيرة السلمية التي أعتزم الشباب تنظيمها لإبلاغ أعضاء مجلس الشعب برفضهم لمد العمل بقانون الطوارئ لمدة عامين جديدين.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” مدير أمن القاهرة أخطأ خطأين ، الأول أنه تصور أن تنظيم المسيرة مرهون بموافقته ، في حين أن القانون ينص على إخطاره فقط وليس الحصول على إذن منه ، والثاني صادر حق نظمه القانون ، وهو حق المواطنين في التجمع السلمي كوسيلة للتعبير الجماعي عن الرأي . لذلك فنحن على ثقة في قضاء مجلس الدولة لإلزامه بتنفيذ القانون ، مثلما حدث في وقائع مماثلة سابقا”.

وقد تم رفع القضية صباح اليوم لتحديد جلسة عاجلة بإتمام المسيرة ، بغض النظر عن أي مسيرات أخرى يتم تنظيمها اليوم .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...