دعوي قضائية تطالب بإسقاط قرار مجلس النواب بالتنازل عن تيران وصنافير

مظاهرات مناهضة للتنازل عن تيران وصنافير المصريتين
1٬213

تقدم المحامي الحقوقي وائل غالي عبد الملاك بدعوي قضائية عاجلة أمام محكمة القضاء الإداري لإبطال قرار مجلس النواب المصري الصادر أمس بالموافقة علي إتفاقية التنازل عن الأراضي المصرية في جزيرتي تيران وصنافير المصريتين في البحر الأحمر .

وكشفت الدعوي التي رفعها غالي، إختصامه لكلا من عبد الفتاح السيسي وعلي عبد العال و شريف إسماعيل و وزيري الدفاع والداخلية في دعواه للمطالبة بإبطال القرار الصادر من قبل المجلس  النواب .

وطالب غالي بمنع المطعون ضدهم من اتخاذ أي إجراءات تقضي بالتصديق علي قرار مجلس النواب، و تسليم الجزر المصرية إلي أي دولة أجنبية، حسب الوصف.

وقال غالي في تصريح خاص لموقع 6ابريل.اورج، إن قرار مجلس النواب منعدم كليا، وإن المجلس تجاهل صدور حكم قضائي من أعلي محكمة إدارية في مصر بإلغاء الاتفاقية من الأساس، وهو ما يعني إعتداء جائر علي إستقلال السلطة القضائية ومهام عملها في الرقابة علي القرارات الإدارية الصادرة من قبل السلطات التنفيذية والتشريعية في البلاد.

وأكد غالي إن التنازل عن أي أراضي مصرية محظور طبقا للدستور المصري الذي أقر في يناير 2014، وأن مخالفة قرارات المحكمة الإدارية العليا غير جائز  اختراق القانون والدستور، وهو ما يستجوب مواجهته أمام المحاكم المصرية.

وحمل الطعن الذي تقدم به وائل غالي رقم 52600 لسنه 71 قضائية.

دعوي قضائية لبطلان قرار مجلس النواب
دعوي قضائية لبطلان قرار مجلس النواب

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا