شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

راضي: تزوير انتخابات الشورى.. يعيد مصر لعصر الاحتلال

407

أكد النائب محسن راضي (عضو الكتلة لبرلمانية للإخوان المسلمين) أن الحزب الوطني الحاكم بعد التزوير الذي تم علي يده وعلى يد أجهزته الأمنية في التجديد النصفي لانتخابات الشعب يعيد مصر لعصور الاحتلال بأبشع صوره.

وأشار النائب في تصريحات له الي ان التجاوزات التي تمت في انتخابات ا يونيو تكرار لتجارب حكومية في انتخابات سابقة سواء في تسويد البطاقات لصالح مرشحي الوطني او تقفيل اللجان او في التعامل الامني العنيف مع الناخبين الي غيرها من الاجراءات الاستبدادية التي كشفت معظم المؤسسات الحقوقية.

كانت مصادر بلجان الانتخابات بالمحافظات، اكدت استحواذ الحزب الوطني على غالبية مقاعد المجلس فعليا، بعد تزوير الانتخابات في السواد الأعظم من الدوائر الانتخابية خاصة تلك التي دفعت فيها جماعة الإخوان المسلمين بمرشحين , حيث تم تزوير الانتخابات ضد 15 هم عدد مرشحي جماعة الإخوان المسلمين , بتواطؤ من لجنة الانتخابات ووزارة الداخلية والحزب الوطني, وهو ما دفع العديد من مرشحي الجماعة أثناء عملية الفرز إلى الانسحاب احتجاجا على عمليات التزوير الواسعة والتدخلات الأمنية، والتصويت الجماعي، وتسويد البطاقات.

فيما عقدت صفقة بين الحزب الوطني وحزب الغد لتمرير نجاح موسي مصطفي رئيس حزب الغد على حساب مرشح الإخوان النائب عزب مصطفى، ومرشح الوطني أحمد سميح في دائرة جنوب الجيزة.

وشهدت لجان الفرز عدد من المخالفات منها منع المندوبين من مراقبة عملية الفرز، ودخول عناصر الشرطة إلي اللجان، وتأخر وصول صناديق الأصوات، فضلا عن عدم تشميعها بالشمع الأحمر.

وكانت أبرز مشاهد تحدي القضاء وإرادة الناخبين هو فوز مرشحة الحزب الوطني ” السوابق ” بكفر الشيخ رغم صدور حكم قضائي باستبعادها من الانتخابات , الا الحزب الوطني والداخلية واللجنة المشرفة على الانتخابات ضربوا بالقانون عرض الحائط أدرجوا اسم ” السوابق ” في كشوف المرشحين , بل وتم التزوير لصالحها ضد مرشح الإخوان المسلمين أسامة الحسيني

وكعادة قيادات الحزب الوطني في الكذب والتدليس أعلن الدكتور علي الدين هلال أمين التثقيف بالحزب الوطني في مداخلة له برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور الفضائية، أن العملية الانتخابية مرت بشكل طبيعي للغاية سوى في بعض الدوائر، التي حدثت فيها العديد من المخالفات والتجاوزات من المرشحين المستقلين والإخوان، وأن النتائج تشير إلي تقدم مرشحي الحزب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...