شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

زكي بدر يلغي تجربة “الانتخابات والديمقراطية” بالمدارس

855

بعد ساعات فقط من مباشرته مهام منصبه الجديد، ألغى الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم قرارا كان قد اتخذه سلفه الدكتور يسرى الجمل بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان بتنفيذ مشروع تدريبي مشترك لتدريب طلاب المدارس المصرية على المشاركة وممارسة التجربة الديمقراطية أثناء اليوم الدراسي.

 

المشروع الذي أطلق عليه “المدارس الديمقراطية” كان يهدف إلى أن يمارس الطلاب التجربة الديمقراطية من خلال اختيار رائد الفصل، ثم رئيس اتحاد الطلبة في كل مدرسة، واختيار اتحاد طلبة على مستوى عدد من المدارس.

وكان من المقرر أن يشمل المشروع الذي يدعمه المجلس القومي لحقوق الإنسان جميع المدارس المصرية- ابتدائية- إعدادية- ثانوية-.

وكان يهدف إلى تدريب الأخصائيين الاجتماعيين والإداريين، وتدريب الطلاب على كيفية الممارسة الانتخابية الصحيحة، وتقديم الطعون على النتيجة، وحل المشاكل التي تصاحب اليوم الانتخابي، والكيفية التي يتم بها الإعلان عن النتيجة، وذلك بهدف ترسيخ قيم الديمقراطية لدى طلاب المدارس المصرية.

ولم يصدر تعقيب من قبل المجلس القومي لحقوق الإنسان على القرار، وإن كان ذلك يؤشر إلى استراتيجية الوزير الجديد التي كان يعتمدها في إدارة جامعة عين شمس قبل توليه منصبه الوزاري والتي كانت قائمة على تجفيف منابع كل صور التدين، بالإضافة إلى النهج “التزويري” الذي مارسه في الانتخابات الطلابية.

المصدر : المصريون

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...